“شعيب” يؤكد عبر “شام تايمز” متابعة إرسال رسائل المقنن ورفد حماة بمراقبين جدد

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “جمال شعيب” في تصريح لـ “شام تايمز” أن زيارته هي لمتابعة الواقع التمويني بتكليف من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي”، حيث زار صوامع “كفربهم” للوقوف على استلام وتسويق القمح لموسم 2021، إذ سلّم الفلاحون في صوامع “كفربهم” 16 شاحنة.

وضمن سياق الجولة تم الاطلاع على واقع صالات السورية للتجارة في حماة، وذلك لمعرفة نسبة التوزيع، وكان التوجيه بمتابعة إرسال الرسائل وتوزيع السيارات الجوالة الى المناطق التي لم تستلم لتغطية كافة مناطق المحافظة، وكذلك تمت زيارة صالة “8 آذار” التي تضمن منفذ للمقنن واللحوم والبيض للتأكد من توفر المواد الغذائية الأساسية وتسعيرتها وصلاحياتها.

ونوّه معاون الوزير إلى أن الزيارة شملت أيضاً عدداً من مخابز المحافظة ومنها مخبز آذار الآلي والذي تبلغ طاقته الانتاجية ما يقارب 30 طن، ويضم 3 خطوط إنتاج، وتبين أنه ذو رغيف جيد، مؤكداً على العاملين متابعة خدمة المواطن.

في السياق أكد “شعيب” على متابعة تطبيق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 بضبط الأسعار والمخالفات الجسيمة وتشديد الرقابة على الأفران التموينية ومحطات الوقود والتدليس والغش، مشيراً إلى أن عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة يقومون بواجبهم بشكل جيد.

وعن نقص الكادر التمويني في حماة أرجع معاون الوزير السبب إلى مجريات وتداعيات الحرب الشرسة على سورية، مؤكداً أن نقص العناصر التموينية هو في كل سورية وليس في حماة فقط، مؤكداً أن النقص سيعوَّض خلال قوائم المسرحين من الخدمة العسكرية، وفق توجيهات وزارة التنمية الادارية أو حسب فرز المهندسين الذي جرى مؤخراً.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد صعود حاد في الجلسة الماضية …