الشريط الإخباري

افتتاح معرض “سوري – روسي” لتوثيق المعالم الأثرية

شام تايمز – متابعة

افتتح في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق المعرض التوثيقي لأهم المعالم والمواقع الأثرية السورية والروسية، حيث ضم المعرض “السوري الروسي” أكثر من ستين صورة فوتوغرافية نوعية، وخريطة لأبرز المدن وأجمل المناطق والمواقع الأثرية والتصاميم المعمارية في البلدين.

مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق “نيكولاي سوخوف” أكد أن هدف المعرض تعريفي، لفتح آفاق المعرفة للطلاب والأساتذة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق.

بدوره، عميد كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق “د. عقبة فاكوش” أشار إلى أن الصور والخرائط قدمها الطلاب والأساتذة في الجهات العلمية المنظمة للمعرض، وهي منتقاة بشكل دقيق وملتقطة بطريقة فنية.

من جهته، عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة دمشق “أسامة قدور” لفت إلى أن الأنشطة الثقافية والعلمية السورية والروسية المشتركة ستستمر لغاية 13 من شهر حزيران المقبل، مبينةً أنها ستتضمن حفلات موسيقية وأياماً علمية للغة الروسية ولقاءات مشتركة بين الموجهين والمدرسين السوريين والروسيين في العلوم الجغرافية، وفقاً لوكالة “سانا”.

يذكر أن المعرض يقام في إطار الأنشطة الثقافية والعلمية التي أطلقتها، الاثنين، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق “قسم الجغرافيا”، بالتعاون مع المعهد العالي للتخطيط الاقليمي وكلية الهندسة المعمارية والجمعيتين الجغرافيتين السورية والروسية.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …