معاون وزير الخارجية: إنجاز الاستحقاق الرئاسي إشارة لتحسين الوضع الاقتصادي

شام تايمز – متابعة

أوضح معاون وزير الخارجية والمغتربين “أيمن سوسان” أنّ إتمام الاستحقاق الرئاسي يشكل انطلاقة لتعزيز العملية الإنتاجية وتحسين الوضع الاقتصادي بتخفيف معاناة المواطنين المعيشية فضلاً عن تعميق الإنجازات الميدانية التي تحققت وفي مقدمتها المعركة ضد الإرهاب وإنهاء الاحتلال الأمريكي والتركي للأراضي السورية.

وحول تطورات العلاقات السورية العربية، بين معاون الوزير أنّ سورية منفتحة لأي مبادرة إيجابية جادة وأنّه من غير الطبيعي أن تكون العلاقات بين الأشقاء العرب غير جيدة، لافتاً إلى أن الجامعة العربية لا بدّ أن تعبر عن تطلعات الشعوب العربية ومطالبها، بحسب وكالة “سانا”.

وأضاف “سوسان” أنّ المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية إشارة إلى التمسك بالسيادة والقرار الوطني المستقل ورفض أي شكل من أشكال التبعية والوصاية، أو التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد وأن مستقبل سورية حق حصري للسوريين.

وحسب قانون الانتخابات العامة تتولى لجان مراكز الانتخاب إجراء فرز الأصوات في المركز وإعلان نتائجه، وتنظيم محاضر الاقتراع ورفعها إلى اللجنة القضائية الفرعية بحضور المرشحين أو وكلائهم ووسائل الإعلام.

وأدلى السوريون بأصواتهم، حتى ساعة متأخرة من يوم الأربعاء، عبر 12102 مركز انتخابي في جميع المحافظات السورية، لاختيار رئيس الجمهورية العربية السورية من بين ثلاثة مرشحين هم السادة: عبد الله عبد الله وبشار الأسد ومحمود مرعي.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …