برلمانيون يؤكدون على أهمية نجاح الانتخابات في ظل الأوضاع الراهنة

شام تايمز – حسن عيسى

أكد عددٌ من أعضاء مجلس الشعب، على أهمية الاستكمال الأمثل للاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخابات رئاسة الجمهورية، خصوصاً في ظل الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأوضح النائب “فيصل جمول” في تصريحه لـ “شام تايمز”، أن إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري في موعده، هو بمثابة إثبات للعالم بأن سورية قادرة على إجراء الانتخابات على عكس ما روّج له الغرب، مشيراً إلى أن مجلس الشعب أصر على إجراء الاستحقاق في موعده بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

وشدّد “جمول” على أن المشاركة في الانتخابات هي حق لكل مواطن وواجب عليه، لاختيار رئيس بلاده وفق أحكام الدستور، مشيراً إلى أن هذه الاستحقاق هو انتصار سياسي سيتبعه انتصار اقتصادي، لافتاً إلى أن ما تشهده سورية من حشود شعبية هو رسالة مفادها أن السوريين سيختارون رئيسهم بملء إرادتهم بعيداً عن أي ضغوطات.

بدوره أشار البرلماني “ثائر حسن” خلال حديثه لـ “شام تايمز”، إلى أن نجاح الاستحقاق الرئاسي هو ضرورة لتأكيد سيادة واستقرار سورية، وأنه ضمانة للانتماء الوطني لكل مواطن، مؤكداً أنه دليل على انتصار سورية بعد الحرب التي فُرضت عليها، ووفاء لدماء الشهداء.

ولفت “حسن” إلى أن الاستحقاقات الدستورية هي شأن داخلي سوري غير مسموح لأي جهة خارجية بالتدخل فيه، نظراً لأنه يضفي الشرعية والسيادة للدولة السورية، ويفرض على كافة الدول التعامل مع هذه النتائج، كون سورية عضو مؤسس في كل الأمم المتحدة وفي جامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يكون يوم 26 أيار الجاري، موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، بعد أن تم إجراؤها، الخميس 20 أيار في السفارات والقنصليات السورية خارج البلاد.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …