تجار حماة يدعمون الانتخابات ويطالبون بمناطق حرة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

دعت غرفة تجارة حماة التي تضم 7000 تاجر، جميع تجار المحافظة لممارسة حقهم وواجبهم الانتخابي لانتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية، وأكد أمين سر غرفة تجارة حماة مأمون خليف لـ “شام تايمز” على انتشار المراكز الانتخابية حتى ضمن بعض المصانع.

وشدّد “خليف” على أن تجار حماة يدعمون المرشح الذي يعمل على حماية الاقتصاد السوري، وبما يخدم المصلحة الوطنية والعمل دوما على تحديث القوانين الناظمة، بما يخدم المرحلة الراهنة، مشيدا بقانون الاستثمار الجديد الصادر عن رئيس الجمهورية.

وطالب “خليف” باسم تجار حماة بتحديث قوانين الجمارك والاستيراد والتصدير للمنتجات الوطنية، وإقامة مناطق حرة لإقامة مستودعات تجارية أسوة بالمناطق الصناعية، لما لها من أثر في تسهيل وصول البضائع إلى المستورد.

ودعا إلى تشجيع صغار التجار دوما على إقامة مشاريعهم التجارية عن طريق قروض ميسرة، باعتبار أن هؤلاء هم نواة لشريحة كبار التجار مستقبلا، كذلك طالب بتعديل قانون التأمينات الذي يلزم سيدات الأعمال أو المحال التجارية التي لا موظف لها بدفع تعويض عن تشغيل موظف، وذلك ما يأخذ جزءا من المال العام بلا مبرر ويعيق الحركة التجارية.

من جهته، أشار التاجر “محمد النبهان” صاحب مصنع للبلاستيك إلى أهمية تيسير أمور وعقبات استيراد كافة المواد الأولية الداخلة في عملية التصنيع وبالتالي في تجارتها.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …