خروج القمح “البعلي” عن الانتاج في الحسكة

شام تايمز – متابعة

أعلنت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة، عن خروج جميع المساحات المزروعة بمحصول القمح البعل عن الخدمة، نتيجة شح الأمطار الذي تعرضت له منطقة الجزيرة لهذا الموسم.

وقدّرت مديرية الزراعة الإنتاج الأولي من محصول القمح بــ ٣٠٠ ألف طن من القمح المروي، و٤٠ ألف طن من الشعير المروي لهذا الموسم فقط، وهو ما يشكل ربع الكمية المنتجة من القمح خلال الموسم الماضي والذي استحوذت ميليشيات “قسد” على ثلاثة أرباعه، وفقاً لتلفزيون “الخبر”.

وأكد مدير مديرية الزراعة بالحسكة “رجب سلامة”، أن كامل المساحة المزروعة بالقمح البعل والبالغة ٣٨٩ ألف هكتار خرجت من الإنتاج بسبب الظروف المناخية الصعبة وانحباس الأمطار، وبالتالي فهي غير قابلة للحصاد، مشيراً إلى خروج كامل المساحة المزروعة بالشعير والبالغة ٤٢٨ ألف هكتار عن الإنتاج بسبب الظروف نفسها، لافتاً لوجود مساحة ٢٠ ألف هكتار بحالة جيدة من الشعير المروي.

وسرقت ميليشات “قسد” بالتعاون مع الاحتلال الأمريكي، القمح السوري وعملت على بيعه وأخذه باتجاه دول الجوار، بالتزامن مع إجبار تلك الميليشيات الفلاحين والمزارعين في الجزيرة على بيع محاصيلهم له، وحرمان مؤسسة الحبوب من كميات القمح المنتجة.

شاهد أيضاً

حضور لافت يشهده حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي”

شام تايمز – خاص شهد حفل اختتام الموسم الثامن من مبادرة “تحدي القراءة العربي” أكبر …