مشرفو المجمعات التربوية بدير الزور يؤكدون أن الانتخابات الرئاسية نصر لسورية

شام تايمز – ديما مصلح

أكد المشرفون في المجمعات التربوية بمحافظة دير الزور على حقهم بالمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقررة في 26 أيار الجاري، موضحين أن منح صوتهم لأحد المرشحين للانتخابات يعتبر خطوة لمستقبل زاهر، ووسيلة لإنعاش الواقع الاقتصادي والخدمي والاجتماعي.

وذكر مشرف المجمع التربوي في البوكمال “راغب محمد”، لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات الرئاسية واجب وحق على كل مواطن شريف، كما أنها صفعة قوية للعملاء والمتآمرين، واختيار رئيس لسورية هو شأن داخلي، ولا يحق لأي طرف أو دولة من دول العالم أن تتدخل فيه.

بدوره أوضح “عبد الحميد علاوي” مشرف المجمع التربوي في “حطلة” لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات الرئاسية مبدأ دستوري، وتعتبر المشاركة فيها حق لكل مواطن سوري، إضافةً إلى أنها رسالة لدول “الخليج وإسرائيل وأمريكا”، فسورية بلد الصمود رغم تعاونهم عليها ومحاولة إذلالها وبالتالي ستبقى شامخة، لافتاً إلى أن متطلبات مجمع حطلة تتمحور حول الاهتمام أكثر بمدارس الريف وتأهيلها بعد أن طالتها يد الإرهاب، والاهتمام أكثر بالمعلم وخاصةً وضعه المعيشي.

وبحسب تصريح “موزر العيسى ” مشرف المجمع التربوي في “التبني” لـ “شام تايمز”، أكد أن “الانتخابات الرئاسية بما أنها مرحلة مفصلية فهي مهمة، ونقول للقاصي والداني أن سورية لا تتأثر بالضغوطات الخارجية”، مشيراً إلى أن العاملين في المجمع ينظرون للعملية الانتخابية من حيث كونها مقدمة لتطوير النواحي التربوية والتعليمية، من خلال برامج التطوير والتحديث بدءاً من الكتب والمواد التعليمية وانتهاء بتطوير أدوات المعلمين.

وبيّن بعض المعلمين في محافظة دير الزور أن الانتخابات الرئاسية في ظل هذه الظروف تعتبر تحدي لكل دول العالم التي تأمرت على سورية، فالانتخابات حق دستوري لكل مواطن ليعبر عن رأيه بحرية مطلقة ويختار من يمثله.

يُشار إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية تنقسم إلى مرحلتين الأولى أجريت للسوريين المغتربين في 20 أيار الجاري، اما بالنسبة للسوريين المقيمين في الداخل فمن المقرر أن تجرى عملية الاقتراع يوم الأربعاء، 26 أيار المقبل.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …