انخفاض إصابات كورونا يتزامن مع ظهور الفطر العفني

شام تايمز – متابعة

كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط “أحمد المنظرى”، عن انخفاض معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن فيروس “كورونا”، خلال الثلاثة الأسابيع الماضية في 14 دولة تقريباً من دول إقليم شرق المتوسط، بينما تراجعت معدلات الوفيات في 19 دولة، في حين شهدت بعض البلدان ارتفاعاً في الإصابات منها مملكة البحرين.

بدوره مدير الطوارئ الصحية الإقليمي في المكتب الإقليمي للشرق المتوسط “ريتشارد برينان”، أكد أن دول الإقليم شهدت تراجعاً على مدار الـ9 أسابيع الماضية في معدلات الإصابات كان من بينها شهر رمضان الكريم، مقارنة بالعام الماضي الذى شهد ارتفاعاً في وتيرة الإصابات.

وفي سياق متصل، تفشى مرض جديد في الهند مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، إذ بدأت المستشفيات ترصد إصابة حالات كورونا باسوداد في البشرة وألم في الصدر وسعال مصحوب بالدم، وهي أعراض مرض يسمى “الفطر الأسود”، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

يشار إلى أن “الفطر العفني” نوعاً من عدوى نادرة جداً، ناجمة عن التعرض لعفن المخاط الذي يوجد عادة في التربة والنباتات والسماد الطبيعي والفواكه والخضروات المتحللة، ويؤدي هذا المرض إلى وفاة أكثر من 50% من المصابين به في غضون أيام.

جدير بالذكر أنه تم رصد نوع جديد من فيروس كورونا، يعتقد أنه نشأ في الكلاب، بين مرضى دخلوا المستشفى للعلاج من جراء التعرض لالتهاب رئوي في 2017 و2018، وفي حالة التأكد من ذلك، سيكون ثامن نوع فريد من فيروس كورونا يُعرف أنه يسبب المرض لدى البشر.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …