تحذيرات روسية من مسرحية كيميائية قُبيل الانتخابات الرئاسية بسورية

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يخطط لأعمال استفزازية بمشاركة منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية بسورية، واستخدام مواد كيماوية سامة.

وأضافت الخارجية في بيانها، أنه وفقاً لمعطيات من مصدر موثوق، عمدت تلك التنظيمات الإرهابية على تكديس المواد الكيميائية السامة في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال البلاد، وسيتم استخدام المواد ضد المدنيين.

ورجحت الخارجية الروسية إلى أنه في المرحلة المهمة من حياة الدولة السورية المتمثلة بانتخابات الرئاسة يوم 26 أيار، يزداد خطر وقوع مثل هذه الأساليب القذرة، معربةً عن أملها في أن يؤدي الكشف عن المعلومات إلى تعطيل هذه المخططات الإجرامية ومنع وقوع ضحايا أبرياء.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، الشهر الفائت أن التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، تخطط لاستفزازات كيميائية جديدة، لاتهام الحكومة السورية.

وفي وقت سابق من شهر آذار، كشف مركز التنسيق الروسي في “حميميم” عن تخطيط الإرهابيين لفبركة هجوم كيميائي في منشأة بقرية “كبانة” تمت إقامتها لهذا الهدف مع إشراك ساكنين في المحافظة لعرضهم كضحايا ومصابين، لاتهام الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيميائية ضد الأهالي المدنيين في المنطقة.

يذكر أن منظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” جردت سورية من حقوقها وامتيازاتها داخل المنظمة، بذريعة مسؤولية الحكومة السورية عن شن هجمات كيميائية في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية في سورية.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …