الشريط الإخباري

رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية بحلب يؤدون اليمين القانونية

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية “محمود هركل” لـ “شام تايمز” أن إجمالي المراكز الانتخابية التي تم تجهيزها في المحافظة بلغت حوالي /1245/ مركزاً، منها حوالي /628/ مركزاً في المدينة، وحوالي /617/ مركزاً في ريف المحافظة، مبيناً أن عدد الصناديق في هذه المراكز بلغ حوالي /1387/ صندوقاً، منها حوالي /719/ صندوقاً في المدينة، وحوالي /668/ صندوقاً في الريف.

وبين “هركل” أنه وبحضور القاضيين “نظيرة دادو وحسن ناصر” أدى رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية بحلب اليمين القانونية في صالة الأسد وذلك وفقاً لقانون الانتخابات للالتزام بالتعليمات لضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وأمانة وحيادية.

وأوضح القاضي “هركل” أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية دستورياً وقانونياً وفق أحكام قانون الانتخابات العامة وتعليماته التنفيذية بإشراف اللجنة القضائية العليا والمحكمة الدستورية العليا، وبالتعاون مع محافظة حلب، التي أمنّت لجان ومراكز انتخابية وصناديق اقتراع ومغلفات وأوراق وغرف سرية لسير العملية الانتخابية بكل حيادية وشفافية، وإتمام العملية الانتخابية بالشكل الأمثل.

ونوه القاضي “هركل”، إلى انه تم توجيه مدراء المناطق والنواحي وأقسام الشرطة بمحافظة حلب وريفها بالعمل على تأمين المراكز الانتخابية.

من جانبه بين مدير المجالس المحلية في محافظة حلب “سليمان الموسى” الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتأمين جميع المستلزمات لحسن سير العملية الانتخابية.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة تبحث مع سفير الإمارات العلاقات الثقافية بين البلدين

شام تايمز – متابعة بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح”، أمس الأربعاء، مع “حسن أحمد …