السفارة السورية في روسيا تستعد لإجراء الاستحقاق الانتخابي

شام تايمز – متابعة

أنهت السفارة السورية في روسيا استعداداتها لإجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقرر في الـ 20 من أيار الجاري بالنسبة للمواطنين المقيمين في الخارج، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد السفير الدكتور “رياض حداد” أن أبواب السفارة ستكون مفتوحة يوم الخميس المقبل من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي لموسكو، لاستقبال أبناء سورية من المغتربين المقيمين والطلبة الدارسين للإدلاء بأصواتهم وفق أحكام الدستور، وقانون الانتخابات العامة والتعليمات الصادرة عن اللجنة القضائية العليا والجهات المشرفة على الانتخابات.

وأضاف “حداد” أنه تم إنجاز جميع التدابير التقنية من تخصيص غرف سرية لإدلاء الناخبين بأصواتهم بكل حرية وديمقراطية، إضافة إلى الحبر السري ووضع صور كبيرة للمرشحين الثلاثة في هذه الانتخابات ليتمكن المواطنون من إعطاء أصواتهم للمرشح الذي يختارونه.

وبيّن السفير أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة المتطابقة مع القوانين الروسية والمتعلقة بالإجراءات الوقائية الاحترازية ضد جائحة كورونا، والتقيد بتعليمات التباعد المكاني وارتداء الكمامات وعدم الازدحام.

ودعت سفارة سورية في موسكو المواطنين السوريين لتسجيل أسمائهم في قوائم انتخابية أما عبر الحضور شخصياً، أو من خلال البريد الالكتروني للسفارة وعنوانها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يُشار إلى أن المحكمة الدستورية أعلنت قبول ترشيح كل من “عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي” لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ورفض باقي الطلبات لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

شاهد أيضاً

ليفربول يحسم ملف خليفة “كلوب”

شام تايمز – متابعة اقترب ليفربول من حسم خليفة مدربه “يورغن كلوب” الذي أعلن رحيله …