الشريط الإخباري

انخفاض ملحوظ بعدد حالات كورونا في سورية

شام تايمز – متابعة

كشف مدير عام مشفى المواساة “عصام الأمين” عن انخفاض عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس التي تراجع المشفى، ما خلق تسطحاً ملحوظاً في المنحنى الوبائي للذروة الثالثة رافقه حدوث انخفاض تدريجي في أعداد الإصابات المسجلة، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وكشف “الأمين” عن تطعيم 1000 من الكوادر الطبية والتمريضية والعاملين في المشفى والمشافي الجامعية بدمشق “الأطفال- التوليد- البيروني- جراحة القلب”، خاصة بعد تخصيص مشفى المواساة لتلقيح جميع الكوادر في المشافي الجامعية المذكورة بدمشق، مؤكداً وجود بنية تحتية لوجستية ومركز مجهز لتلافي أي تأثيرات جانبية، مع تسجيل بيانات كاملة للمريض، علماً أنه تم تخصيص مشفى الأسد الجامعي لتغطية الكليات الطبية “الطب البشري- طب الأسنان- الصيدلة”.

وأكد “الأمين” أن الأعراض الجانبية جرّاء تلقي اللقاح خفيفة جداً لا تتجاوز الحرارة لبعض الوقت وحدوث ألم بسيط في مكان الوخز، من دون ظهور أي أعراض كبيرة، مشيراً إلى أن الأعمار التي تتلقى اللقاح تتراوح بين الأعمار الصغيرة، فئة طلاب الدراسات العليا في المشافي، إضافة إلى الأعمار الكبيرة من أساتذة وأطباء مختصين في المشافي، علماً أن تلقي اللقاح يخلق مناعة مستقبلية، ولا تخوف به على الإطلاق، والنتائج متقاربة بين جميع أنواع اللقاحات.

بدوره مدير عام مشفى دمشق “أحمد عباس” بيّن حدوث تسطح للمنحنى مع حدوث انخفاض في عدد الحالات التي تراجع المشفى، مؤكداً ضرورة الاستمرار بالتشدد في الإجراءات الاحترازية وعدم التراخي على الإطلاق.

ومن جانبها كشفت معاون مدير عام مشفى الأسد الجامعي للشؤون الطبية “ربيعة النحاس”، أنه تم تطعيم أكثر من 600 من الكادر والعاملين في المشفى والأساتذة في الكليات الطبية بجامعة دمشق، وذلك خلال فترة أسبوع فقط قبل عيد الفطر مع استمرار خطة التلقيح خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …