اللجان القضائية الفرعية تتخذ إجراءات الانتخابات الرئاسية

شام تايمز – متابعة

أتخذت اللجان القضائية الفرعية في عدد من المحافظات التحضيرات والإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 26 من الشهر الجاري.

أكد رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات في اللاذقية القاضي “صالح وهبة” أن التحضيرات مستمرة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة لتجهيز المراكز وتأمين الصناديق والمغلفات وأوراق الاقتراع والغرف السرية لضمان حسن سير العملية الانتخابية وتسهيلها أمام المواطنين، لافتاً إلى أن المراكز موزعة على كل المناطق والأرياف بما يسهل عملية المشاركة في الانتخابات، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأضاف “وهبة” أنه سيتم الاجتماع مع اللجان المكلفة بالمراكز الانتخابية لبيان الإجراءات الواجب اتباعها أثناء عملية الانتخابات وأداء اليمين القانونية، قبل إجراء الانتخابات.

وبيّن رئيس اللجنة القضائية في حمص المستشار “اسماعيل شعبان” أنه تم تحديد المراكز الانتخابية لتشمل جميع المناطق السكنية مدينة وريفاً، وتم تجهيزها بكل المستلزمات المطلوبة لسير العملية الانتخابية، موضحاً أنه يشرف على كل مركز رئيس مركز واثنان من الأعضاء مشيراً إلى أن رؤساء وأعضاء المراكز سيؤدون اليمين القانونية غداً وبعد غد كما سيتم يوم الخميس الاجتماع مع الجهاز الإداري والوحدات الشرطية المؤازرة للجان الانتخابية.

وفي طرطوس، أنهت اللجنة القضائية الفرعية الإجراءات والتحضيرات اللازمة استعداداً لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس اللجنة القاضي “غسان أسعد”.. إنه تم اعتماد المراكز الانتخابية التي تغطي كامل مساحة المحافظة، إضافة إلى تشكيل اللجان الانتخابية وتأمين مستلزمات العملية الانتخابية بشكل كامل”، لافتاً إلى أنه تم تحديد موعد أداء اليمين القانونية للجان الانتخابية يوم غد في “صافيتا-الدريكيش-الشيخ بدر” والأربعاء في “القدموس-بانياس” والخميس في “مدينة طرطوس ومنطقة طرطوس”.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …