مماطلة في حل مشكلة المياه في جديدة “الفضل” والأهالي يتذمرون!

شام تايمز – زينب ضوّا

تلقت شبكة “شام تايمز” عدة شكاوى من قبل الأهالي القاطنين في منطقة “جديدة الفضل” بريف دمشق حول وضع المياه السيء في المنطقة، والوعود المستمرة من قبل المعنيين بحل المشكلة التي لا تزال حتى اليوم على قائمة الانتظار.

“عيسى” اسم مستعار لمواطن من أهالي المنطقة رفض التصريح باسمه أكد لـ “شام تايمز” أن المياه كل 15 يوم تأتي ساعتين، لافتاً إلى أن حجة رؤساء البلديات المتعاقبين كالعادة أن حارات المنطقة كبيرة وليس لديهم إمكانية لتغذيتها كلها.

وكشف “عيسى” أن المشكلة ليست وليدة اليوم، موضحاً أنه اشتكى سوء الوضع لرئيس البلدية السابق المهندس “عمار العلي”، مشدداً على أن الأحياء جميعها تعاني ولا يوجد حي أفضل من آخر.

ولم ينف “عيسى” قيام المعنيين ببعض الإجراءات لكنها لم تحل المشكلة بتاتاً وسط عدم التنسيق أو اتخاذ حل جذري، مشيراً إلى أن فصل الصيف حار ويحتاج السكان للماء والذي يزيد الطين بلة تفاقم شح المياه في المنطقة.

ورداً على شكاوى “شام تايمز” أكد مدير مياه القنيطرة “أمين الشمالي”، أن المياه تأتي كل 6- 7 أيام لمدة 8 ساعات لكل حي بالدور حسب الإمكانيات المتوفرة، نافياً انقطاعها لـ 15 يوم ، موضحاً أن الشكاوى حالياً تأتي بشكل فردي أي “من أشخاص يسكنون في الطوابق العليا ما عندو كهربا ويقول أنا ما عبيت”، حسب تعبيره.

وأشار” الشمالي” إلى أن وضع الكهرباء عامل أساسي في زيادة المشكلة بالتأخير وإذا تحسنت سيكون الوضع أفضل، مبيناً أنهم حاولوا التنسيق مع الكهرباء لكن الظروف صعبة.

وفي وقت سابق من عام 2019 استقبلت إذاعة “المدينة إف إم” في برنامج “المختار”، رئيس بلدية جديدة الفضل السابق المهندس “عمار العلي”، والذي بين أن المياه تأتي كل 8 أيام مرة مرجعاً السبب إلى الكهرباء والتقنين الزائد، والذي قال فعلت “ما بوسعي”، وحول سؤاله عن حل المشكلة على المدى الطويل ومن أين يشربون رد “العلي” أنهم يأخذون المياه من آبار يوسف العظمة في ريف دمشق وبالمنطقة يوجد 7 آبار.

ويحلم سكان جديدة “الفضل” إيجاد حل لهذه المعضلة التي فاقمت معاناتهم، وكبدتهم خسائر مالية كبيرة جراء ارتفاع أسعار صهاريج المياه، عل وعسى يجد المعنيون لها حلاً جذرياً بعيداً عن التصريحات الإعلامية دون التطبيق الفعلي على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

تعويض مزارعي البيوت المحمية المتضررة بطرطوس

شام تايمز – متابعة وافق مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على …