“العصفورة” ترجح تمديد مهلة استلام السكر والرز

شام تايمز – هزار سليمان

تنتظر مئات الأسر السورية على “طابور” إلكتروني يؤمن عادة مخصصاتهم من مادتي الرز والسكر المقننتين عبر “البطاقة الالكترونية”، والتي تكرمت الوزارة بتمديد مهلة استلامهما 15 يوماً إضافياً، تنتهي يوم الاثنين المقبل.

فيما أكد “سعيد. أ” موظف حكومي، في شكوى قدمها لشبكة “شام تايمز”، أن أمامه ما يقارب 1080 بطاقة، وبالتالي لن يستطيع الحصول على مخصصات الأشهر الثلاثة الفائتة، مشيراً إلى أن لديه ثلاثة أولاد وهذه المخصصات تخفف بعض الشيء من غلاء تلك المواد في حال شرائها من السوق.

أما “تهاني. م” تشتكي غاضبةً “لا نستطيع تأمين الرز والسكر حر ولا عبر البطاقة الذكية، والمهلة ما لم نستفيد منها”، مطالبةً بتمديد المهلة ما أمكن لتصل الرسالة المنتظرة وتأمين المخصصات، حسب تعبيرها.

فيما أكدت “العصفورة” لـ “شام تايمز” أنه من المرجح تمديد مهلة الاستلام، لكن القرار قيد الدراسة حتى الآن.

وأعلنت “المؤسسة السورية للتجارة” عن استمرار توزيع مخصصات المواد المدعومة، وذلك حتى 15 أيار الحالي، بدلاً من نهاية نيسان الفائت، لضمان حصول كل المواطنين عليها، حسبما ذكرت.

وبدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة مطلع شباط 2020، ثم أضيف زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار 2020، قبل أن يتوقف توزيع الزيت والشاي بنهاية نيسان 2020، لعدم توافرهما وصعوبة الاستيراد.

وتم تخصيص كيلو سكر وكيلو رز شهرياً لكل فرد ضمن العائلة، على ألا تتجاوز مخصصاتها 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها، وبسعر 500 ليرة لكيلو السكر و600 ليرة لكيلو الرز.

شاهد أيضاً

مهرجان صيف اللاذقية مستمر بالعروض المميزة والإقبال الكبير

شام تايمز – اللاذقية – رهف عمار بهدف البيع بسعر الجملة من المنتج إلى المستهلك …