بقاء نحو 2500 حالة إصابة نشطة فقط بفيروس “كورونا”

شام تايمز – متابعة

انخفضت أعداد إصابات “كورونا” المسجلة وفق بيانات وزارة الصحة إلى 2504 حالة نشطة فقط، بعد ارتفاع ملحوظ في حالات الشفاء رافقه تسجيل عدد إصابات أقل خلال الأسبوعين الماضيين.

وسجلت وزارة الصحة، الثلاثاء 10 أيار، 51 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 23490 حالة، شفي منها 19316 بعد تسجيل 292 حالة، فيما تم تسجيل 6 وفيّات جديدة ليصبح عدد المتوفين نتيجة الفيروس 1670 حالة.

وتراوحت أعداد الإصابات التي رصدتها وزارة الصحة منذ بداية شهر أيار الجاري حتى يوم أمس، بين 51 و85 حالة، فيما تراوحت أعداد حالات الشفاء بين 168 و292 حالة، لتسجل بذلك أعلى معدل منذ بداية الجائحة في سورية.

وكان مدير عام مستشفى المواساة الجامعي “د.عصام الأمين”، أعلن في وقت سابق عن تسطّح المنحنى الوبائي لفيروس “كورونا”، وانخفاض تدريجي فيه لأعداد الحالات المشتبه بإصابتها، لافتاً إلى أن نسبة إشغال الأسرّة في أقسام العناية المشددة والعزل المخصصة للفيروس، وصلت في شهر آذار الماضي إلى 100%.

يشار إلى أن وزارة الصحة دعت مؤخراً الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد، للتسجيل عبر منصة إلكترونية في موقع الوزارة، مؤكدةً أن الأولوية ستكون للأطباء والممرضين والفنيين والعاملين في المستشفيات، ثم لكبار السن الذين سيتلقون رسالة عبر الهاتف المحمول عن مكان وزمان تلقي اللقاح.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد في سورية يوم 22 آذار 2020، فيما توفّيت أول حالة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

شام تايمز-متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المنكوب براً وبحراً وجواً لليوم الـ …