وزير التربية: “كاميرات المراقبة ليست لمراقبة الطلاب”

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التربية ” دارم طباع” أن الوزارة ستكون مع الطالب في مرحلة الامتحانات حتى آخر مرحلة ليثبت جدارته ونجاحه، مشيراً إلى أن الهدف من الامتحان هو التعلم أكثر من اختبار الطالب.

وأوضح “طباع” أن هدف وضع كاميرات المراقبة في أغلب المراكز الامتحانية ليس مراقبة الطلاب، بل ضبط أي خلل يعوق العملية الامتحانية، مبيّناً أن ضمن كل مادة هناك بعض الأسئلة الاختيارية تسهيلاً للامتحان على الطالب.

وأضاف “طباع”: “لدينا 4865 مركزاً امتحانياً، ونراهن على نزاهة كل القائمين على الامتحانات، و كل عملية ابتزاز في موضوع الامتحان سيتم التحري عنها والمحاسبة بها”، كاشفاً عن افتتاح مركزاً في القامشلي وآخر في الحسكة.

يشار إلى أنه تم نقل المراكز الامتحانية التي كانت مقترحة في حي حارة طي، إلى أحياء وسط مدينة القامشلي بسبب الأحداث الأمنية التي شهدها الحي مؤخراً، وهذا النقل أدى لزيادة عدد الطلاب بواقع ١٠٠٩ طلاب في الشهادة الثانوية و٢٠٨٧ طالباً في التعليم الأساسي.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحان النهائي في التعليم الأساسي والثانوي 566 ألف و566 طالباً وطالبة، 310 آلاف منهم في التعليم الأساسي و207 آلاف في الثانوية العامة، وحوالي 42 ألف طالباً في الثانويات الشرعية والمهنية، وتم توزيع الطلاب على 4855 مركزاً امتحانياً.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …