نقص المحروقات يفاقم أزمة القمامة بحي الشيخ فارس في حلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

تتفاقم مشكلة القمامة المتراكمة في حي الشيخ فارس بحلب، متجاوزة حدود المنطق، مع تشكيلها تلالاً في محيط الحاويتين، متسببة بعرقلة إمكانية وصول المواطنين إلى منازلهم.

ووردت لـ “شام تايمز” شكوى تضمنت وجود حاويات ممتلئة بالقمامة في حي الشيخ فارس جانب جامع الحي المذكور، ما أجبر سكان الحي على وضع أكياس القمامة بالقرب من الحاويات، وامتدت المساحة لتشكل منظراً مقززاً مليئاً بألوان أكياس القمامة، حولت الحي إلى مرتعٍ لأنواع شتى من الحشرات.

المواطن “سوار أحمد” أحد سكان الحي أكد انتشار القمامة بشكل عشوائي بسبب غياب سيارات مديرية خدمات السليمانية ما يقارب ٩ أيام عن تأدية واجبها اليومي، الأمر الذي أدى لتراكم القمامة بشكل كبير، مضيفاً أن الحاويات موجودة ضمن حي سكني يشهد كثافة سكانية كبيرة وتراكم القمامة سيؤثر حتماً على انتشار الروائح الكريهة وبالتالي تصبح مركزاً للحشرات والقوارض خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف.

وأكد المهندس “مازن زين الدين” مدير قطاع خدمات السليمانية لـ “شام تايمز” أن القطاع شهد أزمة محروقات للنقليات التابعة له وتم تزويد مديرية خدمات السليمانية بكميات قليلة من المحروقات، في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد الأمر الذي يحوّل دون تأدية القطاع الخدمي واجبه على أكمل وجه، فيما يتعلق بواقع نظافة الأحياء وسيتم متابعة الشكوى غداً والعمل على حلها.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …