التعليم العالي و”أكساد” توقعان اتفاقية تعاون مشترك

شام تايمز – متابعة

وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي، في إرساء القواعد السليمة للتنمية المستدامة.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن الاتفاقية تنص على تعزيز التعاون العلمي والبحثي القائم بين الطرفين، في إطار الجهود القومية لتطوير البحث العلمي، على نحو يحقق الاستفادة من الأبحاث العلمية والتقانة الحديثة، وتطبيق الإدارة السليمة للموارد الطبيعية واستعمالها المستدام.

ولفتت الوزارة إلى أن الجانبان سيتعاونان بموجب الاتفاقية، على إجراء دراسات وبحوث وتجارب علمية متخصصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم الدورات التدريبية واللقاءات العلمية وتبادل الخبرات والمعلومات والإصدارات وفق الأنظمة المعتمدة لدى كلا الطرفين، إضافةً لدعم طلاب الدراسات العليا لإنجاز رسائلهم، المُتفق على موضوعاتها بين الطرفين بالإشراف العلمي المشترك.

يشار إلى أن جامعة دمشق ومنظمة “أكساد” وقعا قبل أقل من شهر، اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي لتحسين إدارة واستثمار الموارد الطبيعية للمناطق الجافة وشبه الجافة، بما يسهم في النهوض بالواقع الزراعي في سورية.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يشارك بالبطولة العربية في القاهرة

شام تايمز – متابعة يشارك منتخب سورية العسكري للفروسية في البطولة العربية العسكرية بنسختها الأولى …