“وقفة احتفالية” تثير استهزاء النشطاء

شام تايمز – هزار سليمان

أثار تعميم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل انتقادات ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ينص التعميم الموجه لمدراء الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظات على التحضير لـ “وقفة احتفالية” بمناسبة اليوم العالمي للأسر المصادف لـ 15 أيار والمتزامن مع اختتام حملة أيام الأسرة السورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في منتصف آذار من العام الجاري.

واعتبر بعض النشطاء أنه لا فائدة من التجمع على الطرقات ورفع لافتات تحمل شعارات “رنانة” للحملة.

فيما استهزأ البعض من طلب الوزارة للتنسيق “بالسرعة الكلية” للحملة، “القصة مانا مصيرية” بحسب تعبيرهم، بينما لم تذكر الوزارة أنه سيتم توزيع مواد غذائية أو “شوية مصاري” على الأقل خلال الوقفة التي دعت إليها، كما تساءل النشطاء.

أما البعض الأخر اعتبر أنه يجب استغلال “يوم الأسرة العالمي” والطاقات المبذولة لمساعدة العائلات التي تحتاج لأبسط مقومات الحياة.

وبالتواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من قبل شبكة “شام تايمز”، للرد على تلك الانتقادات والإجابة على عدد من التساؤلات، كان الرد أنه مساء اليوم، الاثنين، سيكون الرد رسمي من قبل الوزارة حول الحملة وأهدافها والمشاركين، لأن التساؤلات الواردة للوزارة كثيرة.

يذكر أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل “سلوى عبد الله”، أكدت لـ”شام تايمز” عند إطلاق الوزارة احتفالية “أيام الأسرة السورية”، “أنا بخير ووطني بخير”، في منصف آذار الفائت أن الأسرة السورية استغنت عن 80% من احتياجاتها الأساسية واليومية، نتيجة الحرب والعقوبات، مضيفةً أن الوضع سيء على المستوى الاقتصادي لكن تسهل مواجهته عند التكاتف، إضافةً إلى وجود بعض الجمعيات التي “لن أبرءها”.

وذكرت “عبد الله” أن الحملة نوع من إنعاش الوعي الفردي والمجتمعي لأهمية الأسرة وإلقاء الضوء على هذه اللبنة التي تعتبر الأساس الذي يشعر الفرد بالأمان، وتعطي المبادئ الأخلاقية الأولى.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …