السوريون يضفون الفكاهة على حادثة ظهور أجسام “Starlinks”

شام تايمز – حسن عيسى

تسعى شركة “Space X” من خلال مشروعها الذي أطلقت عليه اسم “Starlinks”، لتخديم أكثر من نصف سكان كوكب الأرض بإنترنت فضائي مجاني، من خلال نحو 12 ألف قمر صناعي سيدور حول الكوكب بوتيرة متسارعة.

ولاحظ سكان عدد من الدول العربية ومن بينها سورية في الأيام القليلة الماضية، أجساماً مضيئة غريبة تحلق في السماء وببقع جغرافية مختلفة متباعدة ومتقاربة، وهو أمرٌ تكرر قبل نحو عامين ما أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك، قبل أن يتم توضيح الأمر من وكالات الأنباء والمراصد الفلكية.

وتداول عددٌ من السوريين عبر صفحات الفيسبوك خلال اليومين الماضيين، صوراً تُظهر هذه الأجسام وهي تسير في سماء عدة مناطق على شكل خطوط ضوئية متقطعة، حيث علّق البعض على تلك الصور مستغرباً المشهد، فيما سخر البعض الآخر بطرق فكاهية من وحي الواقع.

وجرت هذه الحادثة في وقتٍ كان الجميع فيه ينتظر سقوط بقايا الصاروخ الصيني التائه، حيث كتب “إدمون” معلقاً على ذلك.. “كنو صاريخ الصين هاد”، فيما سخر “فرج” قائلاً.. “هذن الله اعلم فراخ الصاروخ الصيني لانو يقولون طلع متجوز بالسر في احد المجرات وكان يعمل تمشاية مع صغاره وانهزم”.

وكتب “صلاح” في تعليقٍ له على أحد المنشورات المتعلقة بالحادثة.. “اقمار ايلون ماسك ستار لينك الشركه العالميه لتعزيز سرعة الانترنت حول العالم بتقنية 5G كل فتره بتبرم حول الكره الارضيه”، بينما استهزأ “أحمد” قائلاً.. “هاد مسؤول فضائي وراه مرافقة ومشغلين الضو العالي”، وكتب “محمد”.. “غرنديزر سوبرمان لاحقين صاروخ خالي”.

يشار إلى أن انترنت الفضاء هو أحد طرق الاتصال بالإنترنت باستخدام الأقمار الصناعية، التي لا تحتاج لاتصال بالكوابل أو الأسلاك، فأطباق إرسال الإشارات كفيلة بإرسال الإشارات إلى الأقمار الصناعية واستقبالها للوصول إلى شبكة الإنترنت.

ووفقاً لبيانات الشركة المصممة، فإن شبكات الهاتف المحمول حول العالم ستستفيد بشكل كبير من هذه التقنية، فهي ستمكنها من سد الثغرات الموجودة في خدماتها بشكل كبير، وستوفر هذه التقنية أيضاً اتصالاً سريعاً وغير مكلف في الأماكن النائية والمعزولة.

شاهد أيضاً

إحياء لذكرى النكبة.. مسيرات في مدن أمريكية والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

شام تايمز – متابعة خرجت في العديد من المدن الأمريكية مسيرات لإحياء الذكرى الـ 76 …