80% نسبة تنفيذ إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي ببعض أحياء دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح

باشرت ورشات مجلس المدينة في دير الزور أعمال صيانة وإعادة تأهيل بعض الأحياء المحررة من المدينة، ونفذت ما يقارب من 80 % من أعمال صيانة الصرف الصحي، في عدة أحياء وهي “الحميدية والرشدية والثورة والجورة والطحطوح، بالإضافة لحي القصور” بحسب رئيس مجلس مدينة دير الزور “رائد منديل”.

وبيّن “منديل” في تصريحه لـ “شام تايمز” أن الأعمال تشمل إعادة تعزيل الراغارات وفتح الشبكات الصرف الصحي وصيانة البلاليع المطرية، لافتاً إلى أنها عملية إسعافية لتخديم المواطنين وإبعاد الضرر عنهم، ريثما يتم استبدال شبكات الصرف الصحي بشكل كامل في للأحياء المذكورة.

وكشف “منديل” أنه يتم الإافاق مع شركات قطاع العام لاستبدال شبكات الصرف الصحي في عدة شوارع، وهي “حسان عطرة وشارع السجن في حي الثورة وشارع مسلخ بحي الطحطوح”.

وبالنسبة لإزالة الأبنية الخطرة المهدمة، أكد “منديل” أن الورشات عملت على إزالة الأبنية في شارع رديسات الموازي لشارع سينما فؤاد وفي شارع الرئيسي وشارع جامع “الفردوس” من حي الجبيلة، منوّهاً إلى أنه تم إزالة أكثر من 5 أبنية خطرة من هذه الشوارع.

وتتم عملية إزالة الأبنية الخطرة بعد عملية كشف من لجنة السلامة العامة من قبل مهندسين اختصاصيين وفنيين للحفاظ على حقوق المواطن.

يُشار إلى أن الشركة العامة للطرق والجسور كتبت عقد مع مجلس المدينة لإزالة 31 بناء في بعض الأحياء، حيث أن التكلفة الأولية للعقد 226 مليون واستلم المجلس الدفعة الأولى 50 مليون، وبعد أيام سيستلم ما يقارب 90 مليون.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …