بين اللاذقية والهند.. هل سقط الصاروخ الصيني؟

شام تايمز – كلير عكاوي

صرّح خبراء الفضاء مساء الثلاثاء، عن سقوط متوقع لصاروخ الصين التائه، على أن هذا السقوط سيكون مثل حادث تحطم طائرة صغيرة، لكنه سيمتد على خط بطول مئات الكيلومترات، وهذا كافٍ لإحداث أضرار وقد يودي بحياة بشر أو يسقط فوق مناطق حساسة.

رئيس الجمعية الفلكية السورية “محمد العصيري” أكد لـ “شام تايمز”، أن الصاروخ مر بسلام فوق سورية عند الساعة 2:48 فجراً مثلما كانت التوقعات، وسيتكرر المرور لمدة أربعة أيام، مشيراً إلى أن الصاروخ يظهر كنجمة مضيئة، لأنه بعيد كلّياً عن الأرض، ومازال على ارتفاع 180 كم، علماً أنه سيتضح يوماً بعد يوم إلى حين موعد سقوطه المتوقع في 8 أيار الجاري.

ونفى “العصيري” وجود أي علاقة لأصوات الانفجارات في اللاذقية فجر الثلاثاء على أنها بقايا الصاروخ الصيني المحترق كما تداولت بعض الوسائل، مضيفاً: “لم يسقط الصاروخ الصيني إطلاقاً لا باللاذقية ولا بالهند”.

وعن خطورة سقوط هذا الصاروخ في سورية لفت “العصيري” إلى أن الاحتمال ضعيف جداً، أي أقل من واحد بالألف لكن بالنسبة إلى احتمال سقوطه في مناطق سكنية في العالم فإنه 20 في المئة.

جدير بالذكر أن الأصوات التي سمعت فجر الثلاثاء ليست ناتجة عن الصاروخ الصيني، بل عن اعتداءات العدو “الإسرائيلي” الذي نفّذ عدواناً جوياً من اتجاه جنوب غرب اللاذقية، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الساحلية، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، فيما أدى هذا العدوان إلى استشهاد مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية.

شاهد أيضاً

المرصد الأورومتوسطي: نزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني من مدينة رفح

شام تايمز – متابعة طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف جريمة …