كيف يرى السوريون الزيارة السعودية إلى دمشق؟

شام تايمز – حسن عيسى

تباينت آراء الشارع السوري حول التسريبات التي كشفت عنها صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية، والتي تحدثت عن زيارة وفد سعودي إلى العاصمة دمشق ولقاءه بالرئيس الأسد، تمهيداً لعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل السوريون بحرارة مع تلك الأنباء، حيث عبر بعضهم عن ارتياحه إزاء الزيارة الخليجية لما لها من تداعيات سياسية، قد تصب في مصلحة الدول العربية وسورية.

وكتب “محمود” في تعليقه على الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر صفحات الفيسبوك.. “انشالله زوال الخلافات العربية.. مع صحوة استراتيجية لما يجري ويحاك للأمة العربية المترهلة”، أما “هدى” فقد تفاءلت بذلك الحدث معتبرةً أنه سيساهم في إعادة إعمار البلاد، وسيسهل للسوريين تأدية الحج وزيارة مكة المكرّمة.

بدوره كتب “بشار” معبراً عن فرحه بخبر عودة العلاقات.. “نأمل من الله الخير وكل ما نتمناه أن يتمخض كل هذا الحديث في حال صحته انو يرخص التمر لأن التمر السعودي طيب”، أما “مراد” فعلّق قائلاً.. “الحل والصلح والإصلاح,,,بدأ يقترب,,,,كما قال الرسول الكريم,,,ساهموا واعملوا من أجل الصلح والسلام,,,,وهو الحل الوحيد حاليا”.

وكان للبعض من السوريين رأيٌ مختلف إزاء تلك التسريبات، فقد عبر البعض منهم عن امتعاضه الشديد من ذلك الحدث، حيث كتب “أحمد”.. “لا تجعلو من السعودية تزور سوريا فانها تجلب لها البلاء والهلاك فخطورتها على العرب عامة وعلى السوريين خاصة اخطر من اسرائيل”، فيما استهزأ “حبيب” قائلاً.. “السعودية رح ترجع لحضن الوطن”.

وكانت صحيفة “رأي اليوم” نقلت عما سمته بـ “مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى”، أن وفداً سعودياً برئاسة رئيس جهاز المخابرات الفريق “خالد الحميدان” زار العاصمة دمشق مؤخراً، والتقى الرئيس “بشار الأسد” ونائبه للشؤون الأمنية اللواء “علي المملوك”، مشيرةً إلى أنه جرى الاتفاق على أن يعود الوفد في زيارة مطولة بعد عيد الفطر المبارك.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن تلك المصادر، إلى وجود اتفاق جرى التوصل إليه بإعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوةٍ أولى لاستعادة العلاقات بين البلدين في المجالات كافّة، لافتةً إلى أن الوفد السعودي أبلغ مُضيفيه السوريين بأن بلاده ترحّب بعودة سورية إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر حال انعقاده.

شاهد أيضاً

بذار البطاطا المنتجة محلياً تنافس البذار المستورد

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان توقع المشروع الوطني لإكثار بذار البطاطا في السويداء …