تحذير شديد اللهجة من مديرية الموانئ للصيادين

شام تايمز – متابعة

حذّرت المديرية العامة للموانئ جميع الصيادين، من خطورة استخدام وسائل الصيد غير المشروعة على الثروة السمكية، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ أشد العقوبات بحق كل من يتم ضبطه أو كشفه يستخدم هذا النوع من الصيد، على امتداد الشريط الساحلي.

وأوضح مدير عام الموانئ العميد “عمار مخلوف”، أن التحذير يأتي لمكافحة الصيد الجائر بالديناميت والأثر السلبي الذي تخلفه هذه الأعمال، لافتاً إلى أن المديرية ستتخذ العقوبات اللازمة بحق من يستخدم هذه الأساليب، حفاظاً على الثروة السمكية وأهميتها الاقتصادية وقيمتها الغذائية من جهة، وضماناً لسلامة المواطنين من جهة أخرى، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد “مخلوف” أن الصيد عن طريق تفجير الديناميت يؤدي لقتل الأسماك الصغيرة، وقتل كل الكائنات الحية الموجودة في المياه التي ستتلوث بفعل المتفجرات، مشيراً إلى أن المديرية اتخذت عدة إجراءات لمكافحة هذه الظاهرة على امتداد الساحل، مبيناً أنه سيتم تفتيش كل مراكب الصيد في الموانئ والمراسي قبل خروجها للصيد، إضافةً إلى مطابقة وسيلة الصيد المستخدمة مع الرخص الممنوحة.

يشار إلى أن عدد من صيادي الساحل يستخدمون أصابع الديناميت في عمليات الصيد البحرية، وذلك من خلال تفجيره في أماكن تجمعات الأسماك، مما يؤدي لتفتت الكثير منها وحدوث تلوث في المياه مما يهدد الحياة البحرية، ويضر بالكائنات الحية الموجودة في منطقة التفجير.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …