لهذا السبب تأخرت مباشرات عقود المجمع التربوي في البوكمال

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

وردت شكاوى لـ “شام تايمز” عن تأخير استلام مباشرات عقود الفئة الأولى في المجمع التربوي لمدينة البوكمال، وتساءل الناجحون في العقود عن موعد استلام مباشراتهم، حيث نجح 56 شخصا ولم تصل سوى 12 مباشرة، مشيرين إلى أنه المباشرات الست الأخيرة وصلت في الأسبوع الماضي، علماً أن أغلب المجمعات في محافظة دير الزور استلمت كافة مباشرات الناجحين.

وأكد مدير الشؤون الإدارية في مديرية تربية دير الزور “أحمد عبد الحكيم” لـ “شام تايمز” أن المديرية أرسلت المباشرات بعد تأشيرها حسب التسلسل الترتيبي للمجمعات بقرار النجاح، علماً أن الفرق بين أول مجمع بالقائمة وآخر مجمع 20 يوماً.

وعن سبب التأخير أوضح “عبد الحكيم” أن مجمع البوكمال من الأسماء الأخيرة في قائمة قرارات النجاح، إضافة لوجود نقص في الثبوتيات ببعض الطلبات كـ “صورة الهوية والشهادة” وما شابه.

وبيّن “عبد الحكيم” أن عمل الشؤون الإدارية بالمديرية في هذه المرحلة هو إرسال القرارات إلى محافظ دير الزور لتوقيعها، وبعد ذلك تذهب إلى الجهاز المركزي في فرع المحافظة لتأشيرها، ثم تحول المباشرات إلى الدائرة الثانوية المختصة بتوزيع المدرسين إلى المدارس التي يوجد فيها شواغر.

ووعد مدير الشؤون الإدارية أنه سيرسل كافة المباشرات التي لم يكن فيها نقص بالثبوتيات والتي تم استكمالها بعد عطلة العيد، مشيراً إلى أن الجهاز المركزي للرقابة المالية دقق كافة الأوراق أثناء تقديمها ووضعها في المديرية، وكان يوجد طلبات تقدم وترسل لمديرية تربية دير الزور من كافة المحافظات، ما استدعى التأخير حسب قوله.

يُذكر أن مديرية التربية في دير الزور حددت في 22 من شهر تموز 2020، موعداً لامتحان المقابلة الشفوية للناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة العقود السنوية من حملة الشهادة الجامعية.

وفي شهر آذار عام 2020، أصدرت وزارة التربية أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها بتاريخ 25-11-2019، للتعاقد مع عدد من المواطنين من حملة الشهادات الجامعية من الفئة الأولى بموجب عقود سنوية.

شاهد أيضاً

التعليم العالي تؤجل امتحانات الأحد المقبل

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تأجيل جميع الامتحانات المقرّرة …