“العوا” يتعرّض إلى موقف محرج ويعتذر!

شام تايمز – متابعة

بعد الجدل الذي أثاره عضو الفريق الاستشاري المعني بالتصدي لفيروس كـ.ورونا الدكتور “نبوغ العوا”، حول انتقال الفايروس عبر “المنخفض الهندي”، أوضح أن الحديث عن هذا الموضوع كان من باب المزاح مع المذيعة بحكم أنها مقدمة البرنامج الصباحي هي ذاتها مقدمة نشرة الطقس.

واعتذر “العوا” من المتابعين على ترجمة مزحته بطريقة خاطئة، موضحاً أن الهند تبعد عن سورية آلاف الكيلو مترات، ولا يمكن للفيروس أن ينتقل عبر الهواء كل هذه المسافات، مضيفاً: “أن لديه شجاعة الاعتذار بسبب الخطأ غير المقصود الذي طرأ”، بحسب ما نقل موقع “أثر برس”.

يشار إلى أن “العوا” أكد مؤخراً عبر إذاعة “شام إف إم”، أن الموجة الحالية بدأت في شهر شباط، وأعراضها كانت أشد من الموجات السابقة، وتسطح المنحنى قليلاً، لكن هذا التسطح شهد بعض الطفرات، إذ كان يعود ويرتفع ثم ينخفض من جديد.

وفي سياق الحديث عن الطفرة الهندية بين عضو الفريق الاستشاري أن الطفرة بدأت أثناء احتفالات دينية في الهند، واشتدت من بعدها الإصابات، موضحاً أن هذه الطفرة أقوى وأخطر من كل الطفرات السابقة نظراً لكونها تصيب الرئة وتنتقل في الهواء.

وبحسب قوله إن انتقال الطفرة الهندية قد يتم بطريقتين، إما عن طريق أحد المقيمين في الهند ويرغب في القدوم إلى سورية، أو عن طريق منخفض جوي هندي ولكن هذا يحصل بنسبة ضعيفة، مبيناً أن الأمور تعود إلى مناعة الشخص وقدرته على محاربة الفايروس، بحسب ما نقلت إذاعة “شام إف إم”.

شاهد أيضاً

لصوص يحرمون منازل “سلحب” من الكهرباء

شام تايمز – متابعة كشف المدير العام لشركة كهرباء حماة “أحمد اليوسف”، عن سرقة نحو …