يد العطاء في جمعية “بسمة” ترمم جروح كثيرين من مرضى السرطان

شام تايمز – متابعة

نظمت جمعية “بسمة” لدعم الأطفال المصابين بالسرطان، الأحد، حملة “مليون بسمة”، بهدف جمع تبرعات تدعم استمرار الخدمات العلاجية الدوائية المجانية للأطفال الذين ترعاهم.

وتحمل الحملة عنوان “حياتنا بين إيديك”، وتستمر حتى نهاية العام الجاري لجمع مليون تبرع قيمة كل منه ألف ليرة من خلال رسالة موبايل أو إيداع مبلغ بعدة مصارف فضلاً عن تخصيص نقاط للتبرع كالجامعات والمدارس والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم وغيرها من الأماكن في مختلف المحافظات.

وهدف الحملة لا يقتصر على جمع التبرعات بل يتعداه للعمل على نشر الوعي عن مرض سرطان الأطفال انطلاقاً من أهمية دور المجتمع في تأمين فرص علاج نوعية لكل طفل مصاب ليحصل على فرصته الكاملة بالشفاء والتي تتجاوز 95 بالمئة عالمياً، وفقاً لوكالة “سانا”.

يُشار إلى أن جمعية بسمة، تأسست في نيسان عام 2006، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 700 طفل من مختلف المحافظات ووصلت منذ تأسيسها حتى نهاية العام الماضي إلى أكثر من 8400 طفل.

يذكر أن الجمعية أعلنت عام 2018 عن نتائج دراسة شملت بيانات أطفال تلقوا العلاج في وحدتها التخصصية بمشفى البيروني الجامعي بين عامي 2009 و2013 وأظهرت نسب شفاء وصلت إلى 50 بالمئة في مختلف أنواع السرطان.

ونجحت الجمعية عام 2009 بتأسيس وحدة متكاملة لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان في مشفى البيروني الأولى من نوعها، وتم افتتاح التوسعة في وحدة بسمة التخصصية بشهر آذار 2020 لتصبح بسعة 34 سريراً داخلياً و15 خارجياً وسريري عناية مشددة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …