ضبط 3 شوالات “مصاري” بطريقها إلى درعا

شام تايمز – متابعة

أكد نقيب الضابطة الجمركية في حلب “تمام سليمان”، أنه تم ضبط 3 شوالات من الأموال السورية على طريق “درعا- دمشق”، متجهة إلى محافظة درعا، لافتاً إلى أنه تم توقيف الأشخاص الذين يمتلكونها.

وأشار “سليمان” إلى أن الأموال تعود لإحدى شركات الصرافة المرخّصة تعمل في السوق المحلية، وتم التحقق من البيانات والمستندات التي تم إرفاقها حول القضية ومنها إشعار من مصرف سورية المركزي الذي يثبت تسليم الأموال لشركة الحوالات بقصد إيصالها لفروع ومكاتب هذه الشركة وتسليمها لأصحابها، ولكن بسبب بعض الظروف العامة في المحافظة، حصل تأخير في نقل الأموال.

وكشف “سليمان” عن ضبط مجموعة أخرى من الأشخاص ضمن سيارتين بحوزتهم 110 آلاف دولار، وأكثر من 170 مليون ليرة، مبيناً أن غايتهم تصريف العملة وتداول العملات الأجنبية بطريقة غير قانونية، حيث تمت مصادرة الأموال وتسليمها للمصرف المركزي، بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن”.

لابد من الإشارة إلى وجود حالة عامة من التشدد في التعامل إزاء حيازة العملات الأجنبية بطرق غير شرعية ونقل الأموال خارج القنوات والطرق المسموح بها، حفاظاً على المصلحة العامة، حيث يتم بشكل دائم تنظيم قضايا جمركية خاصة بذلك، تستدعي إيقاف المخالفين وإحالتهم للقضاء ومصادرة الأموال.

يذكر أن بعض التجار والمهربين عملوا مؤخراً على إدخال المواد والبضائع بطرق غير شرعية، مستغلين الحاجة والطلب في السوق المحلية وطرحها بأسعار مرتفعة دون التحقق من هوية هذه المواد ومنشئها ومدى سلامتها.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …