عدوان إسرائيلي على سورية رداً على “صاروخ” أصاب الأراضي المحتلة

شام تايمز – متابعة

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق،فجر الخميس، وأسقطت معظمها، فيما أشارت المعلومات الأولية  إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية، بحسب “مصادر عسكرية”.

وذكرت المصادر، أنه حوالي الساعة الواحدة و 38 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

في ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأربعاء، عن سقوط صاروخ في منطقة “النقب” أُطلق من الأراضي السورية، مشيراً إلى أنه رداً على ذلك شن هجوماً على مواقع داخل الأراضي السورية.

وأفادت وسائل إعلام العدو، بإطلاق صفارات الإنذار في محيط مفاعل “ديمونا” النووي، في صحراء “النقب” جنوب الأراضي المحتلة، وسط أنباء عن سماع صوت انفجار قوي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الدفاعات الجوية السورية، عن تصديها، لعدوان “إسرائيلي” بالصواريخ، على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ما أسفر عن إصابة 4 جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

ويشنّ العدو “الإسرائيلي”، منذُ بدء الحرب على سورية في العام 2011 غاراتٍ بشكل شبه مستمر، تستهدف فيها مواقع عسكرية وأمنية.

وفي 2018، تمكنت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري، من إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز “F16” فوق منطقة الجليل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان ذلك خلال عدوان إسرائيلي على المنطقتين الوسطى والجنوبية من الأراضي السورية، الأمر الذي اعتبره العدو الإسرائيلي صدعاً في سلاحه الجوي.

شاهد أيضاً

إلقاء القبض على 3 إرهابيين من قبل القوات العراقية 

شام تايمز- متابعة  ألقت القوات العراقية ،اليوم الأربعاء، القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظات بغداد …