مدير التعليم الأساسي: “البرنامج الامتحاني يحدد بحسب كل مادة”

شام تايمز – متابعة

أكد مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية “رامي الضللي” أنه تم اتخاذ عدة إجراءات فيما يخص إنهاء العام الدراسي الحالي.

وأوضح “الضللي” أن الصفوف من مرحلة التعليم الأساسي، أي من الصف الأول حتى الرابع يغلق حقل امتحان الفصل الدراسي الثاني على دفتر العلامات و تحتسب محصلة الفصل الدراسي الثاني من درجة أعمال الفصل الثاني “الشفهي و الوظائف و النشاطات و أوراق العمل و المذاكرات”، كنسبة مئوية “درجة أعمال الفصل ×١٠٠÷٦٠”، و تضاف إلى محصلة الفصل الأول و تقسم على ٢ لتكون متوسط درجات الفصلين و تثبت نتيجة التلميذ نجاح أو رسوب.

وبين “الضللي” أن علامة الفصل الدراسي الأول تعتمد للمشروع و السلوك نفسها للفصل الدراسي الثاني، لافتاً الى أن المعلمين و المدرسين في الصفوف من الأول إلى الرابع ينجزون المحصلات النهائية و السجلات المدرسية خلال فترة تعليق الدوام.

و أضاف “الضللي”:  “تعلق نتائج التلاميذ العائدين من التسرب في الصفوف من الأول الى الرابع مع بداية الفصل الدراسي الثاني أو بعد إجراء المذاكرات على أن يجرى لهم امتحان خلال الاسبوع الأول من العام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢”، لافتاً  الى أن توزيع الجلاء المدرسي للصفوف من “١-٤” سيتم الخميس الموافق لـ ٢٢/٤/٢٠٢١.

و بين “الضللي” استمرار امتحان اللغة الانكليزية لصفوف الخامس و السادس وفق الآلية المعتمدة، أما صفوف ٧ و ٨ يجري فقط امتحان كتابي للغة الأجنبية “انكليزي_فرنسي_روسي”، و تكون علامة الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني هي علامة الامتحان السماعي للفصل الأول + علامة الامتحان الكتابي للفصل الثاني.

و أضاف “الضللي”:  “تعتمد علامة امتحان الشفهي للصفوف من الخامس الى الثامن في اللغة العربية حسب الآلية المعتمدة و علامة السلوك و المشروع للفصل الثاني نفس علامة الفصل الأول و ستقوم الإدارات المدرسية بوضع البرنامج الامتحاني بما يناسب واقع كل مادة خلال الفترة بين ٢٥ إلى ٢٩ نيسان الجاري  ٢٠٢١ .

يشار إلى أن علامة امتحان الفصل الدراسي الثاني للتلاميذ العائدين من التسرب في الصفوف من ٥ الى ٨ كعلامة نجاح أو رسوب و تحتسب ١٠٠% من علامة المادة القصوى،  أما المحصلات النهائية و السجلات المدرسية، ستنجز خلال  أسبوع بعد الامتحان النهائي و يتم توزيع الجلاء المدرسي  للصفوف من الخامس إلى الثامن الأحد الموافق لـ ٢٣/٥/٢٠٢١ .

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة إلى 71 قتيلاً و67 مصاباً في باكستان

شام تايمز – متابعة ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والبرق في باكستان إلى 71 قتيلاً …