الشريط الإخباري

استقرار في وتيرة إصابات “كورونا” وتحصين الكوادر الطبية مستمر

شام تايمز – متابعة

أكد مدير عام مشفى المواساة “عصام الأمين”، أن الفترة الحالية تشهد استقراراً بعدد الإصابات والمراجعين لقسم الإسعاف بحالات تنفسية شديدة، موضحاً أن المنحنى بدأ بالتسطح منذ حوالي أسبوعين على خلاف ما كان عليه منذ حوالي 4 أسابيع.
وأكد “الأمين” أن نسبة الإشغال في العناية وقسم العزل ما تزال مرتفعة باعتبار أن المرضى المصابين بـ “كوفيد 19” يقضون فترة زمنية طويلة في المشفى، حيث تتراوح حالياً بين الـ 90 – 95%، بحسب ما نقل موقع “أثر برس”.

وفي سياق متصل كشف “الأمين” عن حصول 150 شخص على اللقاح بين طبيب وممرض في كوادر العزل كونهم على تماس مباشر مع المرضى وهم الأكثر خطورة، موضحاً أن من تلقى اللقاح بجرعتيه لم تظهر عليه أي أعراض أو تأثيرات جانبية، إلا بعض الحرارة والوهن.

يشار إلى أن وزارة الصحة أرسلت قوائم بالأطباء الراغبين بالحصول على اللقاح، وخلال الفترة المقبلة ستصل كميات جديدة من اللقاح لتشمل جميع الأطباء وليس أقسام العزل فقط.

يذكر أن وزارة الصحة سجلت الثلاثاء ١٥٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما رفع العدد الإجمالي إلى ٢١٤٣٣، مع شفاء ١٣٠ حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٥٠٨٨، إضافة إلى ١٢ حالات وفاة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٤٦٨.

شاهد أيضاً

الخميس القادم.. انطلاق مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني في سورية

شام تايمز – متابعة بدعم من وزارة الاتصالات والتقانة تنطلق يوم الخميس القادم، فعاليات مؤتمر …