“البرازي” يوضح آلية التعاون مع الداخلية في كبح المخالفين

شام تايمز – متابعة

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي” أن بعض المخالفات الجسيمة تحتاج إلى مؤازرة من الوحدات الشرطية، لتوقيف المخالفين المرتكبين لمخالفات جسيمة.

وأكد “البرازي” أن مؤازرة الوحدات الشرطية لمراقبين التموين أمر معمول به سابقاً، لكن حالياً بإجراءات وعقوبات مشدّدة، حيث يتم توقيف المخالف وتحويله إلى القضاء، وهذا الإجراء تقوم به الضابطة التموينية بمؤازرة الشرطة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأشار “البرازي” إلى أن التعميم الذي صدر عن وزارة الداخلية يتوافق مع مواد قانون حماية المستهلك الجديد، موضحاً أنه عندما يتعلق الموضوع بمخالفة متعلقة بالفاتورة أو عدم إعلان عن السعر لا يحتاج إلى ضابطة.

وبيّن “البرازي” أن جزءاً كبيراً من مواد القانون مرتبطة بالمحاكم والقضاء وآخر مرتبط بوزارة الداخلية وإجراءاتها، والجزء الآخر مرتبط بالوحدات الإدارية التي تساهم بمؤازرة العمل على الأرض فعلياً.

وأصدر وزير الداخلية “محمد رحمون” مؤخراً تعميماً تضمن تقديم الدعم والمؤازرة اللازمة للعاملين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، المكلفين بمراقبة الأسواق والمخابز ومحطات الوقود أثناء قيامهم بمهامهم الموكول إليها بضبط الأسعار وقمع المخالفات التموينية.

شاهد أيضاً

بسبب موجات الحر.. أكثر من 150 ألف حالة وفاة سنوياً

شام تايمز – متابعة كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة “موناش” في استراليا أن موجات الحر …