الشريط الإخباري

معلا يبارك للاعبة منتخب سورية بكرة الطائرة ميادة حيدر نيلها أول دكتوراه رياضية

هنأ السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام د.ميادة حيدر لاعبة المنتخب الوطني بكرة الطائرة لنيلها أول شهادة دكتوراه باختصاص “طرائق التدريس” من كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين باللاذقية.
وأشاد معلا بالدكتورة حيدر كونها أول فتاة من أسرة الرياضة السورية تحصل على الدكتوراه من جامعة سورية وسيكون لها حضور قويّ في الرياضة متمنياً أن تساهم الأطروحة بكل ما توصلت إليه د.ميادة لتكون عاملاً إيجابياً في تطوير كرة الطائرة.
وأضاف معلا أنّ الاتحاد الرياضي يدعم الدراسات والبحوث العلمية ويستقبل ويكرّم أصحابها والقيادة الرياضية لن تدّخر جهداً بتقديم الدعم واستثمار أفكار الرياضيين وتشجيع أي دارس لإكمال بحثه في الجانب الرياضي والاستفادة منه في تطوير واقع الرياضة السورية.
بدورها توجهت د.حيدر بالشكر لرئيس الاتحاد الرياضي العام والقيادة الرياضية على دعمها ورعايتها لإكمال الأطروحة وأنها ستضع شهادتها وأطروحتها وكل خبراتها العلمية بما يخدم الرياضة السورية وكرة الطائرة على وجه الخصوص.
وكانت د.حيدر قد قدّمت أطروحتها للدفاع النهائي بعنوان ” تأثير نموذج كولب في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة الطائرة” وأشرف عليها د.نوري بركات ود.لؤي سالمة ونجحت بالحصول على علامة وقدرها 95 وتسجل كأول فتاة تحصل على الدكتوراه في الرياضة من الجامعات السورية .
جدير ذكره أنّ د.ميادة علي حيدر من مواليد 1989 “تلدرة” لعبت لفرق نادي تلدرة ناشئات وشابات وسيدات وفازت بلقب الدوري والكأس لعدة مواسم، كما مثّلت منتخب سورية شابات وسيدات وفازت بلقب أفضل لاعب مرسل عام 2012 عندما توًج منتخب السيدات بلقب بطولة الاستقلال العربية في الأردن.
حضر اللقاء د.مروان دويعر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي – رئيس مكتب التخطيط والبحث العلمي والمحكم العلمي لرسالة الدكتوراه والسيد أيمن أحمد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي.

 

 

شاهد أيضاً

“أرسنال” في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتاً

شام تايمز – متابعة عاد نادي “آرسنال” إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتاً، …