الشريط الإخباري

المحافظة تسأل على راحة المواطن .. و”التكاسي مو ساءلة عحدا”

شام تايمز – متابعة

بدأت محافظة دمشق توزيع اللصاقات المتضمنة التعرفة الواجب دفعها من قبل الراكب لسيارات الأجرة العمومي “التكسي” التي لم تعدل عداداتها حتى الآن.

وبين مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق “ياسر بستوني”،  أن اللصاقة مكتوب عليها ما يترتّب على الراكب دفعه ضعف المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالية، وتتضمن أرقام شكاوى فرع المرور، مشيراً إلى وجوب وضع اللصاقة على الزجاج الأمامي للسيارة بشكل ظاهر ومقروء للركاب.

وأشار”بستوني” إلى أن ورشات تعديل العدادات التابعة لـ “السورية للشبكات”، تعمل يومياً بتعديل عدادات سيارات “التكسي” العاملة ضمن مدينة دمشق بمقرها في نهر عيشة، حيث يحصل السائق عند تعديل العداد على لصاقة مكتوب عليها “العداد معدل” للتقيد بما يظهر على الشاشة.

ويتم توزيع اللصاقات على سائقي سيارات “التكسي” في مرائب النصر بالحجاز والمواصلات في شارع الحمرا والفردوس جانب فندق الشام حسب بستوني الذي لفت إلى أن سعر اللصاقة هو 500 ليرة.

يشار إلى أن محافظة دمشق وافقت نهاية الشهر الماضي على قرار تعديل أجور نقل الركاب بسيارات الأجرة العمومي “التكاسي”، متضمناً تحديد تسعيرة الكيلومتر الواحد بـ 230 ليرة والساعة الزمنية للانتظار بـ 4000 ليرة وقيمة الانطلاقة الأولى بـ 150 ليرة وكل قفزة عداد بـ50 ليرة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …