الشريط الإخباري

جهود روسية لإعادة محطة “علوك” إلى عملها

شام تايمز – متابعة

توجّه فريق من الشرطة العسكرية الروسية، الاثنين 19 نيسان، إلى محطة “علوك” بريف رأس العين شمالي الحسكة، للقاء جيش الاحتلال التركي وإيجاد حلول سريعة من أجل ضمان تشغيل المحطة، وفقاً لتلفزيون “الخبر”.

وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، أوقفوا محطة مياه “علوك” عن العمل بشكل كامل، رداً على فصل الكهرباء من قبل ميليشيات “قسد” عن محطة “مبروكة” التي تغذي مدينتي رأس العين وتل أبيض، بحسب صحيفة “الفرات”.

وكان مدير عام مؤسسة المياه “محمود العكلة” أكد أن الجهود مستمرة لإعادة تشغيل المحطة مجدداً، موضحاً أن المؤسسة تعمل يومياً على توفير مياه الشرب للأهالي، من خلال تعبئة خزانات المياه المنتشرة في الأحياء، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري.

ويتكون مشروع آبار “علوك” من 34 بئراً ارتوازياً كبيراً، يصل إنتاجها من 75 ألف م3 إلى 90 ألف م3 من مياه الشرب، ويعد المصدر الوحيد لمدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها من مياه الشرب.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الجماعات الإرهابية، عمدت منذ تشرين الأول من العام 2019 وحتى الآن إلى إيقاف ضخ المياه من محطة “علوك” أكثر من 18 مرة، الأمر الذي يهدد بحرمان نحو مليون نسمة من المياه.

 

شاهد أيضاً

انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة العربي

شام تايمز – متابعة انطلقت المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة تحدي القراءة، اليوم الأحد، بموسمها …