مكاتب السيارات تستبيح “الزاهرة الجديدة”.. والمحافظة “لا حس ولا خبر”!!

شام تايمز – خاص

تنتشر سيارات مكاتب بيع وتأجير السيارات المستعملة على أرصفة وحارات وأزقة، وحتى أمام مداخل بنايات منطقة الزاهرة الجديدة، دون ترك مجال لقاطني الحي لركن سياراتهم بالقرب من منازلهم، ما يدفعهم للاضطرار لترك سياراتهم في مكان بعيد بعض الشيء عن منازلهم.

بعض أهالي الحي تقدم بشكوى إلى “شام تايمز”، ونحن قمنا بدورنا بإيصالها لمحافظة دمشق، لكن دون رد بالرغم من وضع الشكوى منذ مدة تجاوزت الخمسة عشر يوماً.

إم ياسين إحدى سكان المنطقة، قالت لـ “شام تايمز” إن المشكلة لم تعد تقتصر على وجود السيارات، التي تجاوزت الـ 50 سيارة من جانب إشارة الزاهرة الجديدة قرب صالة الأمراء إلى المتحلق، فالمشكلة الأكبر أصبحت وجود شبان شغلهم الشاغل الجلوس في الحارات قرب السيارات، وازعاج السكان وخاصة وجود مدارس ثانوية للبنات قرب مكان جلوسهم، مضيفة: “والله ما عاد أمن أبعت بنتي عل مدرسة، لأنو كل يوم مشكلة وتسميع كلام”!!

فيما أعرب “علي” وهو شاب من أبناء الحي عن غضبه الكبير لأن تلك المكاتب يجب أن تكون بعيدة عن المناطق السكنية، فلا يوجد مكان لصف سياراتهم، دون أي تصرف من قبل المحافظة التي تصدر قوانين دون أن تقوم بتنفيذها، حسب قوله، مضيفاً.. “حتى الحواجز الإسمنتية لم تقم المحافظة أو البلدية بإزالتها أسوة بباقي الحارات بسبب المكتب، والذي لديه أشخاص يسهّلون أمور بقائه هو وسياراته ضمن حي سكني وسط العاصمة”، والكلام لعلي.

ويعتبر تواجد مكاتب بيع السيارات المستعملة وتأجير السيارات ضمن المناطق السكنية هو مخالف للقانون، حسب تصريح سابق لمدير مديرية المهن والرخص هيثم داغستاني لصحيفة “الثورة” مؤكداً أن عقوبة من يزاول مهنة فتح مكتب لبيع وتأجير السيارات المستعملة، هي الإغلاق مدة شهر ودفع غرامة مقدارها 150 ألف ليرة أي 5000 ليرة بدل كل يوم مدة شهر، هذا في المرة الأولى، وفي حال تكرار المخالفة يصبح الإغلاق مدة ثلاثة أشهر ويستبدل بغرامة مالية مقدارها 450 ألف ليرة عن ثلاثة أشهر أي بمعدل خمسة آلاف ليرة عن كل يوم.

شاهد أيضاً

مباحثات سورية أممية لدعم القطاع الصحي في حمص

شام تايمز – متابعة بحث محافظ حمص المهندس “نمير مخلوف” مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة …