الشريط الإخباري

الإدارة المحلية “تؤازر” التجارة الداخلية في مكافحة المتلاعبين

شام تايمز – متابعة

طلبت وزارة الإدارة المحلية والبيئة من المحافظين، تفعيل دور المجالس المحلية ومؤازرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ضبط الأسواق وعدم التلاعب بالأسعار.

وأكد مدير المجالس والتنمية المحلية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة “إياد الشمعة”، أن دوريات المجالس المحلية ستنتشر في الأسواق، للمساعدة في ضبط الأسعار والمخالفات عبر إبلاغ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمخالفة، وبتنظيم الضبط اللازم وتطبيق العقوبات المنصوص عليها ضمن المرسوم، وفقاً لوكالة “سانا”.

يشار إلى أن الوزارة حدّدت مسؤوليات الدوريات في تعميم لها من الوحدات الإدارية، بالتنسيق مع مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك من جهة، والوحدات التابعة لوزارة الداخلية من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن الرئيس “بشار الأسد” أصدر مؤخراً المرسوم التشريعي رقم (8) لعام 2021، المتضمن قانون حماية المستهلك الجديد، الذي يهدف إلى حماية حقوق المستهلك وضمان سلامة الغذاء ومنع الاحتكار من خلال وضع ضوابط لممارسة التجارة والتسعير، وفرض الرقابة على جودة المواد والمنتجات مع تشديد العقوبات والغرامات على الاحتكار والبيع بدون فاتورة، وعدم إعلان الأسعار والتلاعب بالوزن والمكاييل والبيع بأسعار زائدة والغش.

شاهد أيضاً

وفاة المخرج السوري “عبد اللطيف عبد الحميد”

شام تايمز – متابعة نعت نقابة الفنانين والوسط الثقافي المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، أمس …