خير العكام لـ “شام تايمز”: أرادوا إجبار الشعب السوري للمساومة على استحقاقاته الدستورية

شام تايمز – متابعة

 

أكد عضو مجلس الشعب “محمد خير عكام”، خلال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية لمجلس الشعب المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي، أن ئيس مجلس الشعب وفقاً لمهامه ارتأى أن تكون الانتخابات الرئاسية في 26 أيار للمقيمين داخل البلاد وفي 20 أيار للمقيمين خارج البلاد، علماً أن موعد الانتخابات دستوري ولا ضرورة لأن تتطابق المواعيد في كل استحقاق رئاسي.

 

وأشار “عكّام” إلى أن الظروف السياسية التي يجري فيها هذا الاستحقاق مختلفة عن التي جرى خلالها هذا الاستحقاق سابقاً، مضيفاً: “الآن تحررنا من الإرهاب وحصرناه في جزء من أراضينا، ولكن اليوم هنالك حرب اقتصادية مفروضة علينا أرادوا منها إجبار الشعب السوري على المساومة على استحقاقاته الدستورية”.

 

وأوضح “عكّام” أن سورية لا تساوم على استحقاقاتها الدستورية، وهي ملتزمة في ممارسة هذه الاستحقاقات في الوقت الذي حدّده الدستور، وهذا جزء من صمود سورية وتصدّيها لكل أدوات الهيمنة والاستحواذ على القرار السوري، بحسب تعبيره.

 

يشار إلى أن مجلس الشعب أعلن الأحد 18 نيسان، فتح الباب أمام الراغبين بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية، بحسب ما هو مقرر دستورياً، إذ عقد جلسته الأولى من الدورة الاستثنائية والتي من خلالها فتح رئيس المجلس باب الترشح وحدد المدة الزمنية لتقديم الطلبات وهي 10 أيام، إضافة إلى تحديد يوم الانتخاب في الداخل وا لخارج.

شاهد أيضاً

الخارجية تدين بشدة إبقاء واشنطن اسم كوبا في القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب

شام تايمز – متابعة أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بشدة إعلان وزارة الخارجية الأمريكية الإبقاء على …