الطلبة السوريون في روسيا يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم

شام تايمز – متابعة

جدد أبناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية والطلبة الدارسون فيها، السبت 17 نيسان، وبمناسبة عيد الجلاء، وقوفهم إلى جانب وطنهم سورية في معركتي البناء وإعادة الإعمار والتصدي للتنظيمات الإرهابية، والانتصار على الإرهاب والأعمال المنافية للإنسانية التي ترتكبها الولايات المتحدة الأمريكية ضد الشعب السوري وحلفائه، وذلك خلال فعالية تضامن نظمتها السفارة السورية في موسكو بحضور سفير سورية في روسيا الدكتور “رياض حداد”، إضافة إلى عدد من أفراد السفارة والجالية السورية في روسيا وأصدقائهم الروس وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومنظمة حزب البعث العربي الاشتراكي.

وقال السفير السوري في روسيا “رياض حداد” خلال كلمة في الفعالية: إنه بفضل دماء الشهداء تزهر حرية الوطن وبقداسة التضحيات تثمر معاني السيادة والعزة والكرامة مؤكداً أن “ذكرى أبطال الجلاء ستبقى راسخة في ذاكرة ووجدان الأجيال”.

وأكد “حداد” على إرادة الشعب السوري الكبيرة فيما يتعلق بحاضر سورية ومستقبلها وطبيعة الحياة والحكم فيها ومن يقودها، مشدداً على أنه شأن سيادي سوري ولا يحق لأحد في الكون مصادرته.

بدوره أشار ممثل قيادة جالية المغتربين السوريين في روسيا ورابطة البلدان المستقلة الدكتور “علي اسماعيل” في كلمة له، إلى أن الاحتفال بذكرى الجلاء يشكل تأكيداً على الهوية الوطنية والنهج النضالي لشعبنا العربي السوري وقواه التقدمية وعلى الطريق الوطني النضالي الذي سار عليه الآباء والأجداد في محاربة الاستعمار الفرنسي وطرده من بلادنا، وعدم الرضوخ للإملاءات والضغوط الأجنبية مهما كانت عدوانية وفاشية ومخادعة.

وعبر عضو رابطة المغتربين السوريين في موسكو سامر صالح، عن الفخر والاعتزاز بالشعب والقيادة والجيش السوري بالقول: هذه فرصة عظيمة لإيصال التحية والتهنئة للشعب السوري.

وأعرب أمين اتحاد الكتاب الروس “أوليغ بوفيكين” عن التهاني الحارة بهذه المناسبة الغالية، وفقاً لموقع صحيفة “البعث”.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …