الجامعات معلّقة.. والطلاب بين مؤيد ومعارض

شام تايمز – زينب ضوّا

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس، قراراً بتمديد الدوام في الجامعات السورية الحكومية والخاصة والمعاهد لغاية السبت 24/ 4/ 2021.

عميد كلية الإعلام الدكتور “محمد العمر” أكد لـ ” شام تايمز”، أهمية صدور هذا القرار من قبل وزارة التعليم العالي، حرصاً على سلامة الطلاب في ظل جائحة كورونا، كاشفاً عن تدابير أخرى يتم الحديث عنها لاحقاً في حال تم تمديد تعليق الدوام مرة أخرى.

واختلفت ردود أفعال طلاب كلية الإعلام وغيرها من الكليات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القرار، فيما تخبّط طلاب التعليم المفتوح تحديداً، حيث قالت “فرح” طالبة في كلية الإعلام “تعليم مفتوح”: ” أنا متوترة ولازم أعرف لإيمت رح تتأجل الفحوصات”.

ولفت “أحمد” طالب من حمص إلى أن القرار جعل الطلاب المقيمين في دمشق بشكل مؤقت بهدف تقديم الامتحانات، يقلقون في حال تعليق الدوام مجدداً والتأخر في التخرج، الأمر الذي يجعلهم يتكلفون أضعاف الأضعاف في الأجار.

أما “سمير” قال: “هذا الأمر لا يشكل حملاً ثقيلاً عليه، لأن سوق العمل أهم بكثير من التخرج في هذه الظروف الصعبة”.

أما “زياد” طالب ماجستير في كلية الإعلام قال: ” يعتبر القرار خطوة إيجابية وجيدة في ظل انتشار جائحة كورونا بموجته الثالثة وأزمة المواصلات الخانقة، حيث لوحظ انخفاض في منحى الإصابات بمختلف المحافظات السورية بعد قرار تعليق الدوام.

وأشارت “بتول” إلى أن وضع المواصلات السيء وتفاقم فيروس كورونا ضرورة حتمية في تأجيل الدوام.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت مؤخراً عن تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد لمدة أسبوعين.

يذكر أن القطاع التعليمي شهد العام الماضي الكثير من تجارب التعليم الإلكتروني كخطة بديلة في وقت الحجر الذي لحق سورية في ظل جائحة كورونا، حيث أعطت معظم الجامعات محاضرات إلكترونية ثم تم تقديم الفحوصات بشكل تلقائي.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …