بعد انقطاعها ثلاثة أعوام.. الكهرباء تعود لمزرعة العليوي بالبوكمال

شام تايمز – ديما مصلح
تتابع ورشات الصيانة في شركة الكهرباء بالبوكمال، أعمال إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي تضررت بفعل الإرهاب، ومنها منطقة مزرعة العليوي بقرية السيال، التي عادت إليها الكهرباء بعد ثلاثة أعوام من الانقطاع.

وأكد المدير العام لشركة الكهرباء في دير الزور “خالد لطفي” لـ “شام تايمز” أنه تم إدخال محولة العليوي في الخدمة، ظهر الاثنين، باستطاعة 100 “ك.ف.آ”، وتكلفة وصلت إلى 30 مليون تتضمن “محولة، لوحة، الشبكة، الأسلاك، والقاطع”.

وبيّن “لطفي” أن كل منزل حصته بالكهرباء 5 أمبير لخدمة أهالي المنطقة بالكامل، مشيراً إلى أن تقنين الكهرباء ساعتين وصل و4 ساعات قطع.

وفي إطار عملها أيضاً لتحسين الواقع الخدمي في المدينة، تمكنت الورشات أيضاً من إصلاح محطة الجلاء، التي خرجت عن الخدمة الساعة الرابعة صباح الثلاثاء، إثر حريق في خلية بالمحطة.

حيث أكد المدير العام أن المحطة دخلت بالخدمة الساعة الخامسة مساء الثلاثاء، التي تغذي مناطق “الهري، السويعية، ومدينة البوكمال”، مشيراً إلى أن الورشات استبدلت الخلية بالكامل، وتقدر تكلفة الخلية ما يقارب 40 مليون.

وعملت الشركة أيضاً على إدخال محولات الكهرباء التابعة لمحطات المياه بالبوكمال وقراها داخل الخدمة، وتتضمن محطات “سويعية، الغبرة، البلد، عشاير، حصرات، سيال الشرقي، سيال الغربي، الجلاء، والقطعة”.

شاهد أيضاً

تخريج طلاب كورس “Tesol” الذي أقامه معهد غولدن مايلستون بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شام تايمز – جود دقماق أقام معهد “غولدن مايلستون”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب طلاب …