إنتاجنا 20 ألف استهلاكنا 200 ألف.. “عرنوس” يوضح واقع الوقود

شام تايمز – متابعة

كشف رئيس مجلس الوزراء” حسين عرنوس” أن حاجة سورية اليومية من النفط ٢٠٠ ألف برميل، والإنتاج٢٠ ألف برميل، ونقوم بتأمين الباقي من الخط الائتماني الإيراني وأن كلفة تأمين المشتقات النفطية باهظة جداً حيث تحول هذا القطاع من مصدر للدخل الى مستنزف حقيقي للقطع الأجنبي بعد الحرب الظالمة على سورية، وذلك خلال حضوره أعمال الدورة الثالثة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال، يوم أمس الاثنين.

ولفت “عرنوس” إلى أنه وخلال الأيام القادمة سيكون هناك استقرار بالمشتقات النفطية، موضحاً أن هناك ٤ ناقلات نفط حالياً بمرفأ اللاذقية.

ونوه بأن الطاقات البديلة والمتجددة عنوان للمرحلة القادمة رغم حاجتها لإمكانيات كبيرة وضخمة، مشيراً إلى أن الدولة لن تعمل على إنشاء أي محطة كهربائية إلا إذا كانت تعمل بالطاقات البديلة، وأن الموضوع بحاجة لمزيد من الوقت والدراسة.

وأشار ” عرنوس” إلى الجهود المستمرة لتأمين حاجة البلد من القمح، حيث تم توقيع عقود لتوريد 732 ألف طن وصل منها ما يزيد عن 300 ألف طن، إضافة إلى توقيع عقدين إضافيين لتوريد 250 ألف طن من مادة القمح، لافتاً إلى أنه تم توقيع عقود توريدات لتأمين حاجة شركات القطاع العام الإنشائي من الآليات الثقيلة ومراعاة أن يصب دمج المؤسسات الإنشائية في مجال تطوير قطاع الإنشاءات العامة.

ونقل رئيس مجلس الوزراء تحية ومحبة “الرئيس الأسد” للطبقة العاملة، وتقديره لتفانيها في عملها وتأمينها كل متطلبات تعزيز صمود الوطن في كل القطاعات والمستويات، لافتاً إلى الجهود المبذولة لإعادة دوران العملية الإنتاجية، وفقاً لصحيفة “الثورة”.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …