الشريط الإخباري

وزير الأوقاف يدعو الأغنياء لمساعدة المحتاجين في رمضان

شام تايمز – متابعة

دعا وزير الأوقاف “محمد عبد الستار السيد” أصحاب الأموال وذوي اليسار والتجار، إلى بذل أموالهم في شهر رمضان الكريم للتخفيف من معاناة الفقراء، والحد من تأثيرات الحصار المفروض على الشعب السوري.

وأكد “السيد” في كلمة متلفزة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أن هذا الشهر يحل على سورية هذا العام وهي تتعرض لحصار جائر، مذكراً التجار والصناعيين وأصحاب الأموال ورجال الأعمال، بالمعاني الإيمانية للزكاة باعتبارها ركناً أساسياً من أركان الإسلام، داعياً الأغنياء إلى ألا يكتفوا بدفع زكاة أموالهم الواجبة فقط بل أيضاً إخراج صدقة رحمة وعوناً للفقراء.

وأشار الوزير “السيد” إلى أن سورية ستبقى عصية على أعدائها منيعة على المتآمرين للنيل من سلامتها، من خلال وحدتها الوطنية والتفاف شعبها خلف جيشه وقيادته، معتبراً أنها ستبقى مرفوعة الرأس عالية الجبين لا تهزها المؤامرات ويبقى علمها مرفوعاً خفاقاً يرفرف بالأمن والسلام، بحسب تعبيره.

جدير بالذكر أن أن هذا العام هو الأول الذي يمر فيه شهر رمضان المبارك، بعدما فرضت الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية حصار وعقوبات اقتصادية، تمثلت بما يعرف بـ “قانون قيصر”، وغيره من الإجراءات التي سوّدت معيشة الشعب السوري وأرهقته.

شاهد أيضاً

وفاة المخرج السوري “عبد اللطيف عبد الحميد”

شام تايمز – متابعة نعت نقابة الفنانين والوسط الثقافي المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، أمس …