وسط انتقادات واسعة.. الحكومة تؤكد اهتمامها بحلب

شام تايمز – متابعة

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف”، أن الواقع الاقتصادي والصناعي في حلب هو محط اهتمام الحكومة بشكل كبير، مشيراً إلى تجهيز 600 مليار ليرة لتأهيل القطاع الكهربائي في حلب.

وأضاف “مخلوف” أن وضع حجر الأساس لمشروع محطة توليد “الشيخ نجار” الكهروضوئية باستطاعة 33 ميغاواط مهم جداً، إضافة إلى تأهيل مشاريع الطاقة في محافظة حلب التي تعد رافعة الاقتصاد السوري.

وتم إنجاز أكثر من 300 مشروع خدمي في حلب و626 مشروع قيد الإنجاز، كما تم تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في مجال الطاقات البديلة والمتجددة، علماً أن المجالس المحلية هي الأداة الفاعلة في كافة النشاطات الاقتصادي، بحسب قوله.

يُشار إلى أن الحكومة تبذل جهوداً متواصلة للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي في محافظة حلب من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع التي تنعكس إيجاباً على المستوى المعيشي للمواطن، إضافة إلى أهم المشاريع التي يتم تنفيذها في المحافظة مثل إعادة تأهيل وإصلاح المجموعتين الأولى والخامسة في المحطة الحرارية بقيمة 500 مليار ليرة سورية لتوليد 400 ميغا ومشروع إقامة المحطة الكهروضوئية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار باستطاعة 33 ميغا وبقيمة 160 مليار ليرة سورية.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً

شام تايمز- متابعة  ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية،اليوم الخميس، 6 آلاف ليرة سورية للغرام …