استكمال التحضيرات لمشغل ثالث للخليوي في سورية والانطلاقة العام الجاري

شام تايمز – متابعة 

أوضح وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب” أن المشغل الخليوي الثالث في سورية، يستعد للانطلاق هذا العام، وهو وطني بامتياز، وتم الانتهاء من كامل الإجراءات الإدارية والقانونية لإطلاقه.

وعلى هامش “المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي” أكد “الخطيب” أن المشغل الثالث، سيكون قيمة مضافة لقطاع الاتصالات السورية، ويزيد في تنافسية هذا المجال، ما يرفع من أداء الخدمات وسويتها، فضلاً عن تعزيز شمولية شبكة الاتصالات لتغطي نحو 99% من أراضي سورية، وإتاحة خدماتها لشريحة أكبر من المواطنين.

وأكد الوزير “الخطيب” أن الحكومة، تتابع تنفيذ ملف الحكومة الإلكترونية في سورية من خلال العديد من المشروعات، كـ “مركز خدمة المواطن”، و”منظومات المعاملات الإلكترونية” وغيرها، مشيراً إلى أن تداعيات الحرب، والعقوبات المفروضة على سورية، أدت إلى تأخير العديد من المشروعات، وتراجع بعضها الآخر.

ولفت “الخطيب” أنه رغم الصعوبات فإن قطاع الاتصالات والمعلومات يشهد حالياً تنفيذ خطوات مدروسة لاستكمال برامجه، مضيفاً أن هناك بنية تحتية جيدة، تعمل الوزارة على البناء عليها، للحاق بالركب المتقدم للتحول الرقمي، الذي بات فريضة، وليس اختيارياً.

وأكد الوزير على أن الدولة السورية، تدرك التحديات والعقبات، وتعمل على تذليلها في كافة الاتجاهات، القانونية، والثقافية، والمالية، والتكنولوجية، ليكون الانطلاق إلى التحول الرقمي متكامل وفعال، ويخدم الهدف الأسمى منه، وهو المواطن، وليس استراتيجية نظرية، أو مشروعات لا تحقق الأهداف المرجوة منها، مبينا أن البوصلة الأساس للتحول الرقمي هي المواطن.

يذكر أن المؤتمر الدولي للتحول الرقمي أقيم بدورته الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2017، وفي دورته الثانية في مصر عام 2018، وختاماً ورغم جميع الصعوبات والظروف يقام هذا العام في سورية، كخطوة جديدة في طريق الاستثمار التكنولوجي الحقيقي في البلاد.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال على مخيم “نور الشمس” بطولكرم

شام تايمز- متابعة  تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مخيم “نور شمس” شرق طولكرم في …