“محافظة دمشق”: لا شح في مخصصات سرافيس المزة.. والكمية توزع بالتساوي

شام تايمز – مارلين خرفان

وصلت عدة شكاوي لـ “شام تايمز” من سكان المزة في دمشق تؤكد شبه خلو خطوط “المزة جبل والمزة 86 وخزان والمدرسة” من السرافيس، نتيجة شح مخصصات منطقة المزة حسب السائقين، ما سبّب أزمة مواصلات خانقة، وهذا ما يعرقل حركة الموظفين والطلاب من الوصول إلى أعمالهم في الأوقات المناسبة.

ونفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق “مازن الدباس” لـ ” شام تايمز” قلة أو شح مخصصات المزة من المحروقات، معتبراً أن المخصصات توزع على كافة سرافيس المدينة بالتساوي، موضحاً أنه تتم تعبئة جميع السرافيس بعد الساعة الـ 12 ليلاً، وأنه يتم تزويد السرافيس بـ 30 مازوت يومياً.

وأوضح “الدباس” أنه بالإضافة إلى كمية المازوت المخصصة للسرافيس، هناك إجراء آخر لتسيير السرافيس وهو بطاقة شهرية توزع على السائقين، لمراقبة حركة السيارات “هل تصرف هذه الكمية أو يتم بيعها”، مشيراً إلى أن الجهة المعنية بها هي مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وشرطة المرور.

وتشهد البلاد مؤخراً أزمة خانقة في المواصلات وتراجع في كميات المازوت والبنزين المقدم إلى أصحاب وسائط النقل العامة والخاصة.

وأعلنت وزارة النفط والثروة النفطية، سابقاً عن تخفيض كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 15% والمازوت بنسبة 20% بشكل مؤقت ويأتي هذا الإجراء، بحسب الوزارة، بسبب “تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها بسبب العقوبات والحصار الأمريكي الجائر ضد بلدنا”.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء المؤقت يأتي بهدف الاستمرار في تأمين حاجات المواطنين وإدارة المخزون المتوفر وفق أفضل شكل ممكن
وسبق هذا الإجراء، خطوات عديدة اتخذتها الوزارة خلال السنوات الأخيرة بتخفيض المخصصات النفطية، آخرها قبل 3 أسابيع حيث خفضت المخصصات العائلية من 400 إلى 200 ليتر.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …