متقاعدون عسكريون بدير الزور لم يقبضوا المُنحة الأولى حتى تاريخه

شام تايمز – دير الزور – عثمان الخلف

خمسة أشهر مرت ولم يتسلم عددٌ من المتقاعدين العسكريين والورثة المنحة الأولى التي صدرت عن الرئيس “بشار الأسد”، بموجب المرسوم رقم 25 الصادر بتاريخ 21 تشرين أول العام المنصرم.

المتقاعد “تركي محمد الحسين” قال لـ “شام تايمز”.. “رغم مرور كل هذه المدة إلا أننا لم نتسلم المُنحة التي أصدرها السيد الرئيس بمرسوم، وكلما راجعنا فرع دير الزور للتأمين والمعاشات يخبروننا أنه تمت مراسلة مديرية التقاعد العسكري بهذا الشأن ولكن لا شيء نتج عن المراسلات”.

فيما أشار المتقاعد “خليل عيد الحسين” إلى أن عدم استلامه للمنحة سيضطره للسفر إلى دمشق للحصول عليها، مضيفاً.. “والأمر هنا فيه تكاليف ماليّة لا قدرة لنا عليها، لجهة السفر أو الإقامة، علماً أن زملاءنا في بقية المحافظات على حد علمي استلموا منحتهم”، حسب قوله.

وبلغ عدد المتقاعدين والورثة للمتوفين الذين لم يستلموا المنحة في دير الزور، 132 شخصاً، نظراً لكون ذاتياتهم تتبع لفرع مديرية التقاعد العسكري بدمشق، فيما هم يقطنون دير الزور.

مدير فرع مؤسسة التأمين والمعاشات بدير الزور “خليل السفر”، أوضح لـ “شام تايمز” في معرض رده على الشكاوى أن قسائم المُنح تُطبع في الإدارة المركزية لمؤسستنا العامة بدمشق وفق شيكات اسمية، ويتم إرسالها بريدياً إلى فرعنا بدير الزور، أما هذه الأسماء صاحبة الشكوى والبالغة أعدادهم قرابة 132 مُتقاعداً، بين من هم على قيد الحياة أو ورثتهم فتتبع ذاتياتهم والمصارف لفرع التقاعد العسكري بدمشق وهم مقيمون في محافظتهم دير الزور.

وأشار “السفر” إلى أن فرع المؤسسة قام بتنظيم القوائم الإسمية حسب المصرف والرقم الانضباطي ومخاطبة مديرية التقاعد العسكري بدمشق بعدة مراسلات وصلت إلى 4، ولكن دون جدوى حتى تاريخه.

شاهد أيضاً

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

شام تايمز – متابعة أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً يقضي بإنهاء استدعاء …