الإمارات تساعد دمشق بشحنة طبية وغذائية

شام تايمز – متابعة

وصلت طائرة مساعدات طبية وغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ،الخميس، إلى مطار دمشق الدولي.

وتحمل الطائرة إلى جانب المساعدات الغذائية كميات من المساعدات والتجهيزات الطبية الخاصة بالتصدي لوباء كورونا، وفقاً لوكالة “سانا”.

وكان رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” بيّن قبل أيام، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا سوف يصل خلال أيام من الصين وروسيا ومنظمة الصحة العالمية إلى البلاد، وسوف يتم وفق “نظام واضح”، وفقاً لـ “سانا”.

وفي وقت سابق، أعلن سفير سورية لدى موسكو الدكتور “رياض حداد” أن سورية شرعت بعملية التطعيم بلقاح “سبوتنيك في” وبدأت بالعاملين في القطاع الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية التي تتعامل مع المصابين بالفيروس.

وأكد مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة “د. توفيق حسابا” في كانون الثاني الفائت، أن الدفعة الأولى من اللقاحات الخاصة بـ “كورونا” من المتوقع أن تصل في نيسان المقبل.

وأضاف أن اللقاحات ستكفي 600 ألف مواطن، وأنها ستكون مجانية واختيارية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من اللقاحات تستهدف الكوادر الطبية والتربوية والمسنين فوق الـ55 عاماً، ومرضى الأمراض المزمنة، وأن اللقاح سيعطى في المستشفيات حصراً، حيث يبقى المتلقي مدة نصف ساعة قبل المغادرة كنوع من الاطمئنان لعدم حصول أي عوارض.

وسجلت وزارة الصحة، الأربعاء، 120 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 19761، شفي منها 115 حالة ليصبح العدد 13549، وتوفيت 10 حالات ليصل العدد إلى 1343.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في سورية في الـ 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

“وائل كفوري” يروج لأغنيته الجديدة

شام تايمز- متابعة روّج الفنان اللبناني “وائل كفوري”، لأغنيته الجديدة المقرر طرحها خلال الأيام القليلة …