الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان “إسرائيلي” في سماء دمشق

صور أرشيفية

شام تايمز – متابعة 

أعلنت الدفاعات الجوية السورية، عن تصديها، لعدوان “إسرائيلي” بالصواريخ، بعد منتصف ليل الأربعاء، على بعض النقاط في محيط مدينة “دمشق”،ما أسفر عن إصابة 4 جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وقال مصدر عسكري: “في حوالي الساعة 00:56 بعد منتصف الليل، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية، بسماع أصوات انفجارات في أجواء مدينة “دمشق”، مضيفةً أن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري، كانت تتصدى لعـدوان “إسرائيلي” في المجال الجوي فوق العاصمة.

في سياق متصل، قالت قناة “المنار” اللبنانية، إن أحد صواريخ الدفاعات الجوية السورية، لاحق طائرة حربية “إسرائيلية” معادية في أجواء المنطقة الحدودية، وسمع دويه في أرجاء الجنوب اللبناني.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية، خلال الشهر المنصرم، لعدوان صاروخي “إسرائيلي” استهدف محيط عاصمة دمشق.

ويعتبر هذا العدوان، هو الثامن، الذي ينفذه العدو “الإسرائيلي”، على سورية منذ مطلع العام الحالي، ورغم كافة اعتداءاته تُسقط دفاعاتنا الجوية معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها لأهدافها.

ويشنّ العدو “الإسرائيلي”، منذُ بدء الحرب على سورية في العام 2011 غاراتٍ بشكل شبه مستمر، تستهدف فيها مواقع عسكرية وأمنية.

وفي 2018، تمكنت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري، من إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز “F16” فوق منطقة الجليل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان ذلك خلال عدوان إسرائيلي على المنطقتين الوسطى والجنوبية من الأراضي السورية، الأمر الذي اعتبره العدو الإسرائيلي صدعاً في سلاحه الجوي.

شاهد أيضاً

سورية تدعو لإدانة الاعتداءات التي تمس سيادتها

شام تايمز – متابعة دعت وزارة الخارجية والمغتربين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لإدانة العدوان …